جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

مدينة كيدزانيا تطلق بطولة كرة قدم للأطفال لمعايشة مباريات كأس العالم

الاحد 06 يوليو 2014 | 01:01 مساءً
القاهرة - Gololy
243
مدينة كيدزانيا تطلق بطولة كرة قدم للأطفال لمعايشة مباريات كأس العالم

احتفلت مدينة الأطفال "كيدزانيا" بإطلاق دورى كرة القدم للأطفال من سن 4 إلى 14 سنة فى الفترة من 26 يونيو وحتى 18 يوليو، وذلك لتشجيع الأطفال على ممارسة الرياضة لفوائدها الكثيرة، خاصة فى ظل أسلوب الحياة الحالى القائم على الميل للخمول والكسل من خلال التركيز على الألعاب الإلكترونية والكمبيوتر.

وقد حضر مباراة الافتتاح كل من شريف محمود عمدة كيدزانيا، والكابتن جمال عبد الحميد، والكابتن نادر السيد، والكابتن رضا شحاتة وعدد كبير من الإعلاميين المهتمين بالشأن الرياضى.

والجدير بالذكر أن "كيدزانيا" تولى اهتماما بالرياضة وخاصة كرة القدم باعتبارها أبرز الألعاب الجماعية على مستوى العالم، نظرا للشعبية الكبيرة والملايين التى تعشق وتتابع اللعبة مما يجعلها الأكثر متابعة ومشاهدة بين جميع الألعاب الجماعية، كما أنها فرصة للأطفال للنمو بطريقة سليمة لدورها الأساسى فى الحماية من أمراض عدة خطيرة كأمراض القلب والسكر والبدانة.

وقد أطلقت "كيدزانيا" هذه البطولة تزامنا مع كأس العالم حتى تجعل الأطفال يعيشون روح بطولات كأس العالم الذى يشارك به مشاهير ونجوم كرة القدم من جميع الدول وينتظره الملايين كل أربع سنوات، والهدف تشجيع الأطفال على ممارسة الرياضة، ويشارك فى البطولة 120 لاعبا، ويتكونون من 18 فريقا وتتراوح أعمارهم من 10-14 سنة، و9 فرق تتراوح أعمارهم من 7-9 سنوات.