جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

عقوبات صارمة للمتلاعبين.. أجور نجوم دراما رمضان تهددهم بالسجن

الثلاثاء 08 يوليو 2014 | 11:24 صباحاً
القاهرة - سمير العفيفي
462
عقوبات صارمة للمتلاعبين.. أجور نجوم دراما رمضان تهددهم بالسجن

تقوم مصلحة الضرائب العامة حاليا بعمل التحريات عن أجور الفنانين الحقيقية مقابل مشاركاتهم في مسلسلات رمضان الحالي.

وكانت معلومات قد وصلت لمصلحة الضرائب العامة تؤكد أن هناك عدد من الفنانين وخاصة نجوم الصف الأول يقومون بوضع أجر بالعقد مغاير للأجر الحقيقي الذي يتقاضونه لسداد مستحقات أقل للضرائب.

وأكد أحد المصادر من المصلحة لـGololy أن الضرائب ستقوم بعمل جلسات مع الفنانين لتقدير المستحقات عن العقود وإذا تبين أن هناك تلاعب في التعاقد سيتم التحويل للنيابة لإجراء التحقيقات وتطبيق القانون الذي يقضي بالغرامة والسجن لمن يحاول إخفاء قيمة الأجر الحقيقي.

جدير بالذكر أن ميزانية مسلسلات رمضان هذا العام وصلت إلى ما يقرب من مليار جنيها، ذهب نصفها تقريبا كأجور للفنانين، وبلغ عدد الأعمال التي تم تصويرها 50 عملا تقريبا، والمعروض على الشاشات نحو 35 عملا.

وتراوحت أجور بعض الفنانين بين 10 و35 مليون جنيه، وتصدر عادل إمام قائمة الأجور حيث حصل على 35 مليون جنيها، والتالي كان تامر حسني بأجر وصل إلى 25 مليونا، ثم الفنان يحيى الفخراني الذي حصل على 20 مليونا.

وحصل كل من الفنانة هيفاء وهبي ومحمود عبد العزيز على أجر يبلغ 12 مليونا، وغادة عبد الرازق حصلت على 10 مليون، بينما حصل محمد سعد على 9 ملايين جنيها عن مسلسل «فيفا أطاطا»، وحصل أحمد عز على 7 ملايين، وليلى علوي على 5 ملايين جنيها.