جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

الأمير خالد الفيصل يكرم متميزي وداعمي مشروع رسل السلام

الثلاثاء 08 يوليو 2014 | 12:58 مساءً
القاهرة - Gololy
468
الأمير خالد الفيصل يكرم متميزي وداعمي مشروع رسل السلام

كرم الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز وزير التربية والتعليم رئيس جمعية الكشافة العربية السعودية، بحضور الأمير فيصل بن عبدالله بن محمد والأمير مشعل بن عبدالله بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة، المتميزين في مشروع رسل السلام بالقطاعات الكشفية وداعمي المشروع من رجال الأعمال والقطاعات الحكومية، وذلك بقاعة بلاتسو بمحافظة جدة.

وفور وصوله لمقر الحفل تجول في المعرض المقام بهذه المناسبة الذي اشتمل على عدد من الصور، تبزر مراحل تطور الكشافة في المملكة.

بعد ذلك قام لأمير خالد الفيصل بتوقيع مذكرة تفاهم بين جمعية الكشافة العربية السعودية وكل من بنك البلاد ومدينة الملك عبد الله الاقتصادية لدعم برامج الكشافة ورسل السلام.

عقب ذلك أُقيم حفل خطابي، بُدئ بالقرآن الكريم، ثم ألقى نائب رئيس جمعية الكشافة العربية السعودية د.عبدالعزيز بن سليمان الفهد كلمة، رحب فيها بالأمير خالد الفيصل والحضور.

وأشار إلى أن مشروع رسل السلام هو مشروع ينفذ عالمياً بإشراف ومتابعة المنظمة الكشفية العالمية والصندوق الكشفي العالمي وجمعية الكشافة العربية السعودية في أكثر من 140 دولة، سجل المشاركون منها أكثر 577 مليون ساعة عمل.

وبيّن الدكتور الفهد أن المشروع ينفذ عددًا من البرامج في المملكة، منها مشروع رسل السلام لرعاية الأسرة والمشاركة في خدمة الحجاج والمعتمرين في مكة المكرمة والمدينة المنورة ومشاريع البيئة وحمايتها، إلى جانب إقامة عدد من الدورات التثقيفية الصحية والاجتماعية والثقافية للجمعيات الخيرية.

بعدها شاهد سموه والحضور فيلماً وثائقياً عن مشروع رسل السلام ومراحل تطوره والمشاريع والبرامج التي ينفذها.

وفي نهاية الحفل قام سمو وزير التربية والتعليم رئيس جمعية الكشافة العربية السعودية بتكريم المميزين والداعمين لمشروع رسل السلام.

الأمير خالد الفيصل يكرم متميزي وداعمي مشروع رسل السلام
الأمير خالد الفيصل يكرم متميزي وداعمي مشروع رسل السلام