جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

مكتوم بن محمد يكرم شيخ الأزهر بجائزة شخصية العام الإسلامية

السبت 19 يوليو 2014 | 02:13 مساءً
القاهرة - Gololy
323
مكتوم بن محمد يكرم شيخ الأزهر بجائزة شخصية العام الإسلامية

كرم الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي فضيلة الإمام الأكبر الشيخ أحمد محمد الطيب شيخ الأزهر الشريف الشخصية الإسلامية الذي اختارته جائزة دبي الدولية للقرآن الكريم في دورتها 18؛ تقديراً لدوره الفاعل والإيجابي في خدمة الإسلام والمسلمين من خلال موقعه كشيخ للأزهر الشريف ومؤلفاته القيمة التي تجسد الوسطية والاعتدال في الإسلام ناهيك عن مشاركاته في المؤتمرات والندوات واللقاءات الإسلامية والدولية ذات الصلة بالإسلام والمسلمين.

وهنأ الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم الدكتور الطيب على جهوده ودوره الطيب في نشر ثقافة الإسلام الوسطي المعتدل الذي يعكس سياسة ونهج الأزهر الشريف منذ نشأته قبل ألف عام ونيف.

ثم قام الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد بتكريم العشرة الأوائل من حفظة كتاب الله العزيز وبارك لهم جهودهم وإقبالهم على تعلم القرآن وحفظ آياته وفهمها والإلمام بكل أحكامها.

وكان الحفل الذي أقيم مساء أمس في مقر ندوة الثقافة والعلوم في دبي بحضور حشد من المسؤولين وأصحاب الفضيلة العلماء وأعضاء اللجنة التنظيمية العليا للجائزة وأعضاء لجنة التحكيم، قد بدأ بتلاوة من آيات الذكر الحكيم ثم كلمة رئيس اللجنة العليا المنظمة للجائزة إبراهيم محمد بوملحة.

واشتمل الحفل الختامي للجائزة على تلاوة افتتاحية من القرآن الكريم لثلاثة متسابقين، وفيلم وثائقي عن مسيرة الجائزة، وكلمة رئيس اللجنة المنظمة للجائزة ألقاها المستشار إبراهيم محمد بوملحة، وفيلم عن شخصية العام الإسلامية الإمام الأكبر، شيخ الأزهر، الدكتور أحمد الطيب، وكلمة شخصية العام الإسلامية.