جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

«صناع الحياة» تنظم حملة للإقلاع عن التدخين فى رمضان

الثلاثاء 22 يوليو 2014 | 01:31 مساءً
القاهرة - Gololy
323
«صناع الحياة» تنظم حملة للإقلاع عن التدخين فى رمضان

تحت شعار "رمضان فرصة للإقلاع عن التدخين" نظم شباب صناع الحياة من خلال مشروع "حماة المستقبل" حملة لتشجيع الشباب على الإقلاع عن التدخين، تحت عنوان "اوعى دخانك يطير رمضانك" بمختلف محافظات الجمهورية.

الهدف من الحملة لتوعية 200 ألف شخص، وإقناع 50 ألف آخرين بالإقلاع عن التدخين، وإقناع 100 ألف من أماكن التجمعات على مستوى الجمهورية لتكون منطقة خالية من التدخين ونطلق عليها اسم "المنطقة البيضاء" مثل المراكز التجارية ووسائل المواصلات العامة والنوادى الاجتماعية ومراكز الشباب وغيرها".

حيث قام الشباب المتطوعون بالحملة من خلال عدد من الفعاليات الترفيهية لتوصيل رسائل الحملة مثل تنظيم ماراثون للجرى، سلاسل بشرية، وتصميم أكشاك لبيع السجائر، وهى عبارة عن ورق للتوعية على شكل سجائر، وقام أحد المشاركين فى الحملة بارتداء مجسم على شكل سيجارة للتوعية ضد أخطار التدخين، إلى جانب تصميم فوانيس ورقية صغيرة تحتوى على رسائل قصيرة، ولصق ملصقات الحملة على المحلات وتشجيع أصحاب المحلات للصقها بأنفسهم.

كما يهدف مشروع حماة المستقبل التابع لمؤسسة صناع الحياة مصر منذ بدايته إلى خلق مجتمع نابذ للتدخين والمخدرات ومكافحتهما، والسعى لتكامل الجهود مع الجهات الرسمية المحلية والدولية للحد من زيادة نسبة المدخنين ومتعاطى المخدرات والمسكرات فى أوساط الشباب.