جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

مصطفى الفقي يهدد فريد الديب بالفضيحة

الاحد 03 اغسطس 2014 | 02:14 مساءً
القاهرة - Gololy
1178
مصطفى الفقي يهدد فريد الديب بالفضيحة

استنكر المفكر السياسي الدكتور مصطفى الفقي، على تصريحات فريد الديب، محامي الرئيس الأسبق حسني مبارك، مؤكدًا أنه الشخص الأكثر إنصافًا لمبارك، وأنه سبق ووصف مبارك بـ«الرئيس الوطني».

وكان فريد الديب، قد اتهم الفقي بـ«التلون» عقب الثورة، وذلك خلال مرافعته في جلسة محاكمة «قضية القرن»، والتي يحاكم فيها مبارك ونجلاه بتهمة قتل متظاهري ثورة 25 يناير.

وأوضح الفقي، لصحيفة الأهرام أنه صاحب المواقف الأكثر ثبوتًا وأنه نصح الرئيس الأسبق يوم 27 يناير، قبل جمعة الغضب، بحلّ مجلسي الشعب والشورى وإقالة الحكومة وتشكيل حكومة جديدة؛ احترامًا لإرادة الشعب المصري الذي تظاهر بمئات الآلاف في الشوارع.

كما أكد المحلل السياسي أنه نفى بالنص عقب ثورة 25 يناير 2011، ما تردد عن محاولة مبارك وزوجته سوزان توريث الحكم لنجلهما جمال.

ووصف اتهامات محامي مبارك بـ«العارية عن الصحة»، مؤكدًا أن «أكاذيب الديب وتشويهه للآخرين أحد الأساليب المعروفة عنه في مرافعاته.. وأن اتهاماته له خرجت عن قواعد مهنة المحاماة، وتضعه تحت طائلة القانون».

واختتم الفقي بالقول: «لدينا سجل طويل عن تاريخه الذي يعلمه جيدًا بين القاهرة ولبنان وإذا لم ينته فإننا سنفضحه على الملأ»، موضحًا أنه غفر له مرة من قبل ولكنه لن يغفر له الثانية إذا لم يرتدع.