جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

محمد النجيمي يفتح النار على فيلم «الرسالة».. ويصف أحداثه بالأكاذيب

الاثنين 04 اغسطس 2014 | 04:36 مساءً
القاهرة - Gololy
1423
محمد النجيمي يفتح النار على فيلم «الرسالة».. ويصف أحداثه بالأكاذيب

شن الداعية السعودي الشيخ محمد النجيمي أستاذ بالمعهد العالي للقضاء وعضو مجمع فقهاء الشریعة بأمریکا، وخبیر بمجمع الفقه الإسلامي الدولي بجدة، هجومًا حادًا على فيلم «الرسالة» للمخرج السوري الراحل مصطفى العقاد، وقال إن للعمل صبغة شيعية حيث استند على روايات شيعية تتعلق بمقتل حمزة بن عم رسول الله عليه السلام.

النجيمي أضاف في سلسلة تغريدات على صفحته الشخصية بموقع «تويتر»: «أكاذيب فيلم الرسالة الشيعي على هند بنت عتبة تعتمد على مجمع البيان للطبرسي الشيعي الكذاب، هو من نقل الاتفاق بين وحشي وهند».

وتابع: «قصة بقر بطن حمزة ذكرها الطبرسي في مجمع البيان وكتاب «شجرة طوبى»، والقصة باطلة مكذوبة لم يصح لها سند عند أهل السنة ورواياتها ضعيفة.. فيلم «الرسالة» أظهر أن هند بنت عتبة هي من أمرت وحشي بأن يقتل حمزة! وهذا كذب لأن وحشي كان عبد الجبير بن مطعم، وهو من أمره».

كما ذكر النجيمي في هجومه على الفيلم: «أن الفيلم يعرض هند بنت عتبة ويشوه صورتها، وينقل من تفاسير الشيعة كتفسير العياشي الشيعي وتفسير نور الثقلين لعبد علي، واعتبر الفيلم أبا طالب مسلمًا يدعو للتوحيد خلاف كل المراجع»، مشيرًا إلى أن الفيلم لا يظهر أي دور لأبي بكر وعمر خلاف كتب السيرة، وحوار الأسرى أخفاه الفيلم ونسبوا الحوار مع الكذب فيه إلى عمار وحمزة، مع أن النبي لم يستشرهما.

يذكر أن فيلم «الرسالة» أنتج عام 1977 من نسختين واحدة بالعربية وأخرى بالإنجليزية، أنتجه المخرج السوري مصطفى العقاد، وكانت العربية من بطولة عبدالله غيث، في دور حمزة بن عبدالمطلب أما الإنجليزية فمن بطولة أنطوني كوين بنفس الدور، والبطولة النسائية الممثلة السورية منى واصف في دور هند بنت عتبة وأدت الممثلة العالمية أيرين باباس الدور نفسه في النسخة العالمية، وبلغت تكلفة إنتاج الفيلم للنسختين العربية والأجنبية حوالي 10 ملايين دولار أمريكي.

 

الرسالة
محمد النجيمي