جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

لأول مرة.. حسني مبارك يترافع عن نفسه

الاربعاء 06 اغسطس 2014 | 09:01 صباحاً
القاهرة - Gololy
404
لأول مرة.. حسني مبارك يترافع عن نفسه

سيلقي الرئيس المصري الأسبق محمد حسني مبارك، كلمة أمام المحكمة في قضية القرن في جلسة الأربعاء 13 أغسطس الحالي، وذلك في الفترة الأولى من الجلسة التي تبدأ في العاشرة صباحاً حتى الساعة الثانية عشرة وخمس وأربعين دقيقة ظهراً.

البرنامج الزمني للتعقيب الختامي لجلسات المحاكمة والذي قامت بتحديده محكمة جنايات القاهرة، في القضية المعروفة إعلامياً بـمحاكمة القرن، كشف أنه سيتم منح المتهمين ودفاعهم حق التعقيب في الجناية رقم 3642 لسنة 2011 قصر النيل، والمتهم فيها الرئيس الأسبق مبارك ونجلاه علاء وجمال مبارك ورجل الأعمال الهارب حسين سالم, والجناية رقم1227 لسنة 2011 قصر النيل، والمتهم فيها وزير الداخلية الأسبق حبيب العادلي وبعض مساعديه .

كلمة مبارك يعقبها استراحة ثم يتحدث علاء مبارك في الفترة الثانية من الساعة الواحدة والنصف حتى الساعة الثانية والنصف ظهراً, وجمال مبارك في الفترة الثالثة من الساعة الثانية والنصف ظهراً حتى الساعة الثالثة والنصف عصراً.. وفي جلسة السبت 9 أغسطس المقبل سيتحدث وزير الداخلية الأسبق حبيب العادلي من الساعة العاشرة صباحاً، حتى الساعة الثانية ظهراً.

كانت محكمة جنايات القاهرة قد استأنفت برئاسة المستشار محمود كامل الرشيدي، محاكمة الرئيس الأسبق مبارك، ونجليه، وحبيب العادلي و6 من كبار مساعديه، فيما هو منسوب إلى مبارك من الاشتراك بطريق التحريض على قتل متظاهري ثورة يناير لإجهاض الثورة، وما نسبته النيابة إليه ونجليه، من ارتكاب جرائم فساد مالي تضمنت عدواناً على المال العام والإضرار العمدي به.