جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

فريد الديب يكشف دور طنطاوي وعنان في قضية مبارك

الجمعة 08 اغسطس 2014 | 01:13 مساءً
القاهرة - هاني جميعي
1034
فريد الديب يكشف دور طنطاوي وعنان في قضية مبارك

نفى فريد الديب، محامي الرئيس المخلوع محمد حسني مبارك، وجود أي دليل في محاكمة مبارك يتهمه بقتل المتظاهرين، ولم تثبت أي إدانة ضده، وأن النيابة زجت بمبارك في القضية دون وجه حق، مؤكداً أن عدم اطمئنان وتشكيك المحكمة لأدلة الثبوت والشاهدين في قضية القرن المتهم فيها مبارك وحبيب العادلي و6 من مساعديه، كافية لتبرئة المتهمين.

الديب أوضح أن المحكمة استدعت كافة المسئولين لمعرفة ما إذا كان مبارك قد أمر بإطلاق النار، إلا أن الشهادات جاءت بأن مبارك قد قال: آخرنا المية والغاز.. وإياكم واستخدام العنف، مشيرا إلى أن المشير حسين طنطاوي كان أول من نفى إعطاء مبارك أمر بقتل المتظاهرين.. بالإضافة لشهادة الفريق سامي عنان، ومراد موافي واللواء حمدين بدين، مؤكداً أن جميع الشهود برأوا مبارك من تهمة قتل المتظاهرين.

محامي مبارك أكد خلال لقائه ببرنامج «على مسئوليتي» الذي يبث عبر فضائية «صدى البلد»، أن موقعة الجمل التي حدثت في يوم 1 فبراير جاءت لإجهاض تأثير خطاب مبارك على المواطنين.. كاشفاً أنه لم يكن هناك مانع لدى مبارك خلال ثورة 25 يناير من التعاون والتفاوض مع الإخوان المسلمين لتهدئة الأوضاع في البلاد.

وهاجم ثورات الربيع العربي واصفاً إياها بـ «الخراب العربي»، ومن بينها ثورة 25 يناير، وقال: لكن مصر استطاعت تجنب السيناريو الذي كان مجهزا لها لتصبح مثل سوريا والعراق، مؤكداً أن الأمريكان هم أصحاب شائعة توريث الحكم إلى جمال مبارك، مشيرا إلى أن التعديلات الدستورية التي أجراها مبارك والتي تتيح التنافسية الانتخابية أغضبت أمريكا، إلى أنه رد عليهم قائلا: هذا شأن داخلي.