جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

ثروت الخرباوي: أطالب بالتصدي للقرضاوي.. وأرفض هذا اللقب

السبت 09 اغسطس 2014 | 11:45 صباحاً
القاهرة - هاني جميعي
342
ثروت الخرباوي: أطالب بالتصدي للقرضاوي.. وأرفض هذا اللقب

أبدى الباحث في شئون الحركات الإسلامية، الدكتور ثروت الخرباوي، استيائه من وجود ما يسمى العديد من الأشياء التي مررت ودخلت علينا واستقبلناها على أنها دين وأصبحت كالثوابت لدينا، وإذا ناقشت فيها تكون كالذي خرج من الإسلام.

الخرباوى قال خلال حديثه لبرنامج «آخر النهار» الذي يبث عبر قناة «النهار»: إن مسمى الخلافة الإسلامية ليس له وجود في الإسلام، موضحاً أنه كانت هناك الخلافة الراشدة ثم بعد ذلك كانت تطلق عليها بأسماء الأسر الحاكمة.

الدكتور ثروت الخرباوي، رفض اللقب الذي أطُلق عليه في جميع وسائل الإعلام خلال الفترة الماضية، على أنه "القيادي المنشق عن جماعة الإخوان"، مؤكداً أنه لا يحب هذا اللقب الذي ألصقه به الإعلام وأنه يتمنى أن يتغير.

وعن الداعية يوسف القرضاوي، رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، قال الخرباوي: إن القرضاوي يخرج فتاوى على حسب المقاس الذى يريده، فمنذ عشر سنوات، وهو يخرج فتاوى حسب هواه السياسي، على حد قوله، داعياً الأنظمة العربية أن تعترض فتواه، وأن تكشف أسباب تلك الفتاوى وهدفها، ولماذا يصدرها، موضحاً أن القرضاوي يستغل أزهريته وشهادته العالمية من أجل إصدار مثل تلك الفتاوى.

وأوضح أن الأزهر وحده لن يستطيع مواجهة تلك الأفكار، خاصة وأنه بحاجة إلى حركة إصلاح شامل من الداخل، وتغيير مناهجه التي يوجد بها أشياء كارثية يتم تدرسيها للطلاب، بحسب قوله.. مطالباً بضرورة إنشاء مجلس قومي تكون مهمته وضع العديد من الأفكار المتعلقة بوسائل مواجهة الإرهاب فكريًا، ويقوم أيضا بالنظر في مناهج التعليم وتقديم الاقتراحات لتطويرها.