جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

أبو إسحاق الحويني: الدولة تمنع أهل العلم من الكلام وتترك الجهلاء.. فيديو

الاثنين 11 اغسطس 2014 | 02:48 صباحاً
القاهرة - Gololy
357
أبو إسحاق الحويني: الدولة تمنع أهل العلم من الكلام وتترك الجهلاء.. فيديو

قال الداعية الإسلامي الشيخ أبو إسحاق الحويني، إن علم الحديث تميزت به أمة محمد عن باقي الأمم، ولا يمكن لكل من قرأ فيه أن يكون بين يوم وليلة محدثًا كما يزعم البعض حاليًا.

الحويني أضاف خلال استضافته ببرنامج «حرس الحدود»، على فضائية «الندى»: «أن على الدولة أن تحمي الحق ورجاله، وليس من دورها أن تعظ، أصبح الآن ممنوع على كثير من أهل العلم أن يتكلموا، وفي نفس الوقت يصرح للجهلاء أن يتكلموا كما يريدون ويأتوا على ما هو متواتر علميًا من الأحاديث وينكرونها».

الداعية الإسلامي تابع: «إنه على المؤسسة الرسمية المنوط بها بث الدين في نفوس الناس، أن لا تكون دائمًا في دور المدافع، وأن لا تترك هؤلاء أصلًا، أن يصبحوا في موقعهم هذا لئلا يتحدثوا فيما ليسوا هم متخصصين فيه فربما كان أحد المتكلمين بالباطل أفصح مما لديه الحق».

كما ذكر: «إن إبراهيم عيسى بيطلع علي الهواء، وجايبلي سبورة لشوية جهلة قاعدين هم أجهل منه، وهو يشرح لهم.. هذا الجاهل لا يصلح إلا في تأليف مقالته الكاذبة.. أزاي واحد زى ده يتكلم أصلاً؟.. دور العلماء الآن أن يُسكتوا هذا الجاهل، فسدت الدنيا عندما تحدث الجهلاء في أمر العامة، فكل علم لا يجب أن يتحدث فيه إلا أهله».