جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

النائب العام يأمر بالتحقيق مع محمد عبدالله نصر بتهمة «ازدراء الأديان»

الاثنين 11 اغسطس 2014 | 02:38 مساءً
القاهرة - Gololy
303
النائب العام يأمر بالتحقيق مع محمد عبدالله نصر بتهمة «ازدراء الأديان»

أصدر النائب العام هشام بركات، قرارًا بضبط وإحضار الشيخ محمد عبدالله نصر الشهير بـ«ميزو»، وذلك للتحقيق معه في بلاغين ضده بتهمة ازدراء الدين الإسلامي وانتحال صفة عضو بالأزهر الشريف.

و البلاغان المقدمان ضد نصر من الشيخ عبد العزيز النجار عضو مجمع البحوث الإسلامية ومدير الدعوة بها، والأستاذ الدكتور بحقوق حلوان منصور عبد الغفار، اللذان قالا: «إن المشكو في حقه ظهر بشكل مكثف في العديد من الفضائيات مرتدياً الزي الأزهري بغير ذي صفة وناطقاً لسفاهات لا محل لها في ديننا الإسلامي الحنيف».

ووصف مقدمو البلاغان «ميزو» بالجاهل والسفيه الذي ينتحل صفة عضو أزهري ليتاجر بالدين وبعمامة الأزهر، مؤكدين أن أمثال هؤلاء من الجهلاء لا يجب أن يكون لهم محل في الدعوى التي لها أصولها وأسسها وعلمائها الأزهريون، مطالبين في الوقت ذاته بضرورة القبض على «ميزو» والتحقيق معه بتهمة ازدراء الدين الإسلامي عن عمد.

وكان الشيخ محمد عبدالله نصر، أثار جدلاً واسعاً بعد هجومه على الإمام البخارى، ووصفه صحيح البخارى بـ«المسخرة»، بالإضافة لإثارته العديد من الشبهات حول تاريخ الصحابى الجليل خالد بن الوليد، وتشكيكه في كتب التراث الديني، الأمر الذي دعا علماء الأزهر للرد عليه وإنكار تطاوله على البخارى.