جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

يوسف القرضاوي يهنئ أردوغان بالرئاسة ويدعو له

الاربعاء 13 اغسطس 2014 | 02:55 مساءً
القاهرة - سناء الطويلة
270
يوسف القرضاوي يهنئ أردوغان بالرئاسة ويدعو له

بعث الدكتور يوسف القرضاوي رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، برسالة تهنئة إلى رجب طيب أردوغان، رئيس تركيا الجديد بعد فوزه بالانتخابات الرئاسية.

القرضاوي قال في سلسلة تغريدات على صفحته الشخصية بموقع «تويتر»: «رسالة تهنئة إلى أردوغان الحبيب إلينا الأثير لدينا؛ بل حبيب للشعب التركي وحبيب للأمة الإسلامية والعربية حيثما كانت، من حق الإخوة الأتراك أن يفرحوا جميعا: من انتخبوا أردوغان، ومن لم ينتخبوه؛ لأن خيره سيكون للجميع، وشدته ستكون على المقصر والمخرب من أي فئة».

وأضاف: «جاءت انتخابات تركيا لتؤكد جدارة الشعوب الشرقية العربية والمسلمة في ممارسة حقها في اختيار حاكمها من غير وصاية خارجية عليها».

وتابع: «يريد المستبدون في بلادنا، إعادة عقارب الساعة إلى الوراء، وأن يكون من يملك القوة، لا سيما العسكرية منها، هو من يحكم، رغما عن إرادة الشعب»، وفقًا لكلامه.

وتمنى له مزيدا من النجاح والتوفيق في تحقيق آمال الشعب التركي،قائلًا: «نتوقع منكم كما هو العهد بكم مزيدا من الدعم لقضايا العرب والمسلمين والمضطهدين، وفقكم الله لما فيه الخير والتقدم لتركيا، وقواكم على نصرة قضايا الأمَّة العربية واﻹسلامية، وحفظكم الله من كل كيد وسوء».