جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

شوقي علام يطالب بوضع ميثاق شرف إعلامي ويوجه رسالة للسيسي

الثلاثاء 19 اغسطس 2014 | 03:13 مساءً
القاهرة - Gololy
278
شوقي علام يطالب بوضع ميثاق شرف إعلامي ويوجه رسالة للسيسي

وجه الدكتور شوقي علام مفتي مصر، رسالة إلى أجهزة الإعلام، طالبها فيها بأن تضع ميثاق شرف تلتزم به، ولا تطرح من القضايا إلا ما يفيد الوطن والإسلام، مع اللجوء إلى أهل التخصص عند مناقشة هذه القضايا الدقيقة.

علام قال خلال استضافته في برنامج «الحياة اليوم»، على فضائية «الحياة»: «إنه ليس كل عالم أو دارس للشريعة يحق له التصدر للفتوى، لأن الذي له حق الإفتاء يجب أن تتوافر فيه شروط المفتي عن طريق نيل درجة كبيرة من العلم ولا بد كذلك من أن يكون عنده مقدرة فهم الواقع والمآلات، موضحًا أن  الفتوى حرفة زائدة عن مجرد العلم، داعيًا المسلمين جميعًا إلى العودة إلى دار الإفتاء المصرية وجهات الفتوى المعتبرة في الأزهر الشريف عند الاستفتاء».

وأكد مفتي الجمهورية أننا نعول على الإعلام في تنوير وتبصير الناس، وتعريفهم بثقافة الاستفتاء، فنحن نريد من الإعلام الإنارة والتبصير وأن نغذي أنفسنا فكريًا، لا أن نثار، لأن الإثارة شيء وقتي لا يدوم.

في الوقت نفسه وجه مفتي مصر، رسالة إلى الرئيس عبدالفتاح السيسي، قال فيها: «لقد أولاك الشعب دعمه وانتخبك، فاسع إلى تحقيق مصلحة الشعب المصري وتلبية طموحاته»، ودعا الله أن يوفقه إلى إعادة ترتيب البيت المصري وإعادة دور مصر الريادي، كما قال الإمام مالك رحمه الله: «لو كان لي دعوةٌ صالحةٌ لادخرتها إلى ولي الأمر».