جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

أول سبتمبر.. انطلاق مهرجان «الشخص الواحد» من مسرح «أوبرا ملك»

الثلاثاء 26 اغسطس 2014 | 12:17 مساءً
القاهرة - Gololy
314
أول سبتمبر.. انطلاق مهرجان «الشخص الواحد» من مسرح «أوبرا ملك»

من فوق خشبة مسرح "أوبرا ملك" التابع للبيت الفنى للمسرح، ينطلق مهرجان "الشخص الواحد"، فى الفترة من 2 إلى 5 سبتمبر المقبل.

تعتمد شروط المشاركة بالمهرجان على أن يقوم فرد واحد بالتعبير عن قصة أو قضية ما يريد طرحها بشكل فردى من خلال مختلف أنواع الفنون " تمثيل، رقص، مايم، غناء، حكى" وغيرها من ألوان الفنون المختلفة، فى زمن محدد مابين 10:5 دقائق، وذلك من أجل تفجير المواهب الشبابية الصاعدة وتفجير معها مشاكل العصر التى يواجهوها.

ومن جانبه قال الفنان "أحمد السيد" مدير مسرح أوبرا ملك والقائم على تنفيذ فكرة المهرجان: "نحاول من خلال مهرجان الشخص الواحد أن ندعم المواهب لدى الشباب بشكل غير تقليدين يخدم فنهم وأفكارهم ويطرح مشاكلهم وقضايا عصرهم بشكل مختلف، لذلك قررنا أن يكون المهرجان قائمًا على المواهب الفردية، بمعنى أن تكون شروط المشاركة به ملزمة للمتقدمين أن يقدموا عروضًا فردية سواء على مستوى التمثيل أو الغناء أو المايم والحكى، يختزلوا من خلالها قضية تواجه الشباب مثل الإدمان البطالة العنوسة، أو أفكار مثل التواصل مع الآخرين ومحاولات تقبل أراء الأخر، أو حتى التطرق إلى أفكار تحمل جوانب سياسية مثل الليبرالية، الديمقراطية المواطنة، العدالة.

متابعا: على أن يقدم ذلك فى قالب فنى خاص بهم يقدم فى وقت محدد لا يقل عن 5 أو 10 دقائق بحد أقصى، وبالنسبة للتقديم فهو مفتوح للجميع".