جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

إحالة قضية سحب شهادات يوسف القرضاوي الأزهرية إلى المفوضين

الثلاثاء 02 سبتمبر 2014 | 01:14 مساءً
القاهرة - Gololy
277
إحالة قضية سحب شهادات يوسف القرضاوي الأزهرية إلى المفوضين

أحالت محكمة القضاء الإداري برئاسة المستشار سامي درويش نائب رئيس مجلس الدولة، الدعوى القضائية المقامة أمامها والتي طالبت بإصدار حكم قضائي بإلزام الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، بسحب جميع الشهادات الأزهرية الحاصل عليها الدكتور يوسف القرضاوي إلى هيئة المفوضين لإعداد التقرير القانوني بالرأي فيها.

الدعوى أقامها المحامي سمير صبري وجاء فيها: «إن جرائم عديدة ارتكبها يوسف القرضاوي في حق الوطن وكلها جرائم لا تندرج إلا تحت وصف قانوني واحد وهو الخيانة العظمى، إرضاء لقطر ولتنظيم الإخوان الإرهابي الدولي».

وأضافت الدعوى: «أن القرضاوي واصل هجومه وتطاوله على الشعب المصري وقياداته ورموزه، بل وصل تطاوله إلى حد التطاول على فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، في العديد من الخطب التي يتخذ من منبر مسجد عمر بن الخطاب قطر منبرًا عاليا لإهانة مصر شعبا وقيادة ورموز دينية ووطنية».

وطالبت الدعوى بالحكم بصفة مستعجلة بإلزام فضيلة الإمام شيخ الأزهر بإصدار قرار بسحب جميع الشهادات الأزهرية الممنوحة للقرضاوي، لأنه صار غير جدير بها بعد أن تنكر للمؤسسة التي علمته وصار عاقًا شديد العقوق لها، على حد قول صحيفة الدعوى.