جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

نشوى الحوفي: الراهبات سبب ارتدائي الحجاب

الاثنين 15 سبتمبر 2014 | 09:11 صباحاً
القاهرة- سارة إبراهيم
598
نشوى الحوفي: الراهبات سبب ارتدائي الحجاب

أكدت الإعلامية المصرية نشوى الحوفي أن زي الراهبات في مدرستها، كان سببا في ارتدائها الحجاب، وهي في سن 15 سنة، وذلك بالرغم من معارضة والدتها لهذا القرار في ذلك الوقت.

نشوى قالت: «ولدت عام 1970، لم تكن أمي محجبة، كانت جميلة محتشمة دون حجاب، ولكنني وعيت على الحجاب منذ سنواتى الأولى في مدرسة الراهبات «الفرنسيسكانيات» بمدينتي دمنهور، كان زى «سير كرسيتين» و«سير ليليان» و«سير باولا» لافتاً لنظري بلونه البني المشدود على الوسط بما يشبه الحبل بأناقة وورع في ذات الوقت».

وأضافت: «حينما سألت سير كريستين ببراءة يوماً عن سبب ارتدائها ذلك الزى، أجابتني بأنها تسعى لإرضاء الله والتقرب له والتمسك بتعاليمه، اختزنت الكلمات في عقلي وآمنت يوماً بعد يوم بأن الإسلام لا ينحصر في الرسالة المحمدية وحدها، ولكنه دين الله للبشرية كلها ينضوي تحته كل الرسالات السماوية».

وتابعت: «كان سلوك الراهبات متطابقاً مع مظهرهن وما يؤدينه من رسالة. وهكذا كان قراري بارتداء الحجاب في الخامسة عشرة. عارضت أمي، فكررت لها ما أخبرتني به سير كريستين في الصغر، وأضفت رغبتي في أن أكون سفيرة للإسلام».

وأشارت إلى أنها تتذكر ذلك عندما تجدا جدلا حول الحجاب وشرعيته وحقيقته، وأضافت: «اتركوا الناس أحراراً في علاقتهم بالله، طالما لم يتعدوا على حقوق الآخرين. اعبدوا الله بصدق وكأن كل واحد منكم مخلوقه الوحيد. تعلموا التعامل مع البشر بأخلاقهم ومواقفهم لا بملابسهم، تلك هي الحرية التي تجيدون التشدق بها عن بعد».