جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

أحمد زويل يكشف حقيقة مرضه.. ويؤكد أن مرسي «عالم»

الثلاثاء 16 سبتمبر 2014 | 08:24 صباحاً
القاهرة - هاني جميعي
813
أحمد زويل يكشف حقيقة مرضه.. ويؤكد أن مرسي «عالم»

كشف العالم المصري أحمد زويل، رئيس المجلس الاستشاري للرئيس عبدالفتاح السيسي، أنه مرض وتأثرت صحته كثيراً، وتلقي العلاج لمدة عام، مؤكدا أنه بصحة جيدة الآن، موضحاً أن الأطباء الأمريكان كان هدفهم إيقاف تدهور الحالة الصحية.

زويل قال خلال حديثه لبرنامج «هنا العاصمة»، المذاع على فضائية «سي بي سي»، إن "الإيمان والمعرفة" كانا سلاحي في مقاومة المرض، مشيرا للدور الذي لعبته زوجته بمرحلة العلاج، ومساعدته في استيعاب العديد من الحقائق عن المرض كونها طبيبة، مؤكدا أن الأطباء المصريين أخفوا عنه حقيقة مرضه، وأنه اكتشف المرض عندما عاد إلى أمريكا، كاشفاً أن الأطباء أخذوا الخلية الجذعية مني، وتم علاجها وإعادتها لجسمي مجددا.

العالم المصري فجر مفاجأة عن سعر العقار الذي أنقذه من مرض السرطان، مشيرًا إلى أن ثمنه بلغ 40 مليار دولار، موضحاً أن السنوات الـ10 الأخيرة، شهدت تطورًا علميًا هائلاً، في مجال الطب، مؤكدًا أنه كان مُعرض للموت لو تعرض لنفس الحالة قبل 10 سنوات.

الحائز على جائزة نوبل في الكيمياء، كان قد عاد إلى مصر الخميس 4 سبتمبر بعد غياب عام ونصف للعلاج، واستقبله الرئيس عبد الفتاح السيسي في لقاء خاص يوم وصوله للاطمئنان على صحته والوقوف على آخر ما وصلت إليه مدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا "مشروع مصر القومي للنهضة العلمية".

وحول رأيه في الرئيس المعزول محمد مرسي، قال زويل: «مرسي عالم رغم اختلاف درجات العلم، لكنه سياسيا لم يكن صاحب قرار.. مضيفاً أنه التقى مرسي، وكان الحديث عن العلم، الأمر الذي جعله يتفاءل ويصرح بتصريحات إيجابية بعد اللقاء، مؤكدا أنه اكتشف بعد ذلك أنه كان مجرد كلام، والأمر كان يأتي من مكان آخر غير الرئاسية أي مكتب الإرشاد، قائلا: "هو مكنش فعال.. وكانت فيه قوة أخرى.. مكنتش حاسس بالرؤية الكبيرة لمصر".. ووصف مرسي بـ«العالم»، الأمر الذي أغضب مقدمة البرنامج لميس الحديدي، وردت قائلة: «دي وجهة نظرك.. أنا شايفة المعزول راجل متخابر».

وأوضح أن الرئيس السيسي يفكر في مشاريع ومشاكل البلد، وكيف يتم حلها، لذلك أنشأ المجلس الاستشاري المكون من علماء لهم خبرة في جميع التخصصات وتجارب مختلفة سواء في الهندسة أو العلوم أو.. إلخ، موضحا أن دور المجلس دراسة المشكلات وإيجاد حلول جذرية.. مؤكداً أن السيسي هو أول رئيس ينشئ مجلسا للعلماء لمعاونة الرئاسة في حل المشكلات، وأنه وعد بتنفيذ أي تقرير يأتي بحل لمشاكل تواجهها مصر، وأنه لا يوجد تعقيدات بيروقراطية، مشيرا إلى أن أعضاء المجلس سيلتقون كل شهرين.