جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

صلاح منصور كومبارس مع إسماعيل ياسين.. شاهد

الجمعة 26 سبتمبر 2014 | 01:16 مساءً
القاهرة - Gololy
2344
صلاح منصور كومبارس مع إسماعيل ياسين.. شاهد

«العمدة عتمان»، أشهر شخصية شريرة في السينما المصرية، وتعد من أنجح الشخصيات التي عرف بها الفنان صلاح منصور، في فيلم «الزوجة الثانية».

[caption id="" align="aligncenter" width="600"] صلاح منصور في فيلم "الزوجة الثانية"[/caption]

منصور أبدع في أداء الأدوار المميزة والتي جعلته صاحب مدرسة خاصة في التمثيل، فكان يقدم الأدوار مهما كانت مركبة ومعقدة بطبيعة وتلقائية، ورغم الأدوار التي برع فيها إلا أنه لم يخجل من الاعتراف بأنه قدم في بدايته الفنية دور كومبارس مع الفنان إسماعيل ياسين.

[caption id="" align="aligncenter" width="600"] صلاح منصور في فيلم "المليونير"[/caption]

الفنان المصري ظهر في  فيلم «المليونير» عام 1950، وذلك خلال أوبريت «العقلاء»، وذلك في بداية مشواره الفني، والفيلم كان من إخراج حلمي رفله، وتأليف أبو السعود الإبيارى، بطولة كاميليا وزينات صدقي وسراج منير.

وقد شهدت مرحلة الستينات تقديمه لأهم أدواره السينمائية، التي أثبت فيها موهبته المتفردة وقدراته الفنية العالية، ومن أهم أفلامه «لن أعترف»، «الشيطان الصغير»، وقد حصل في هذان الفيلمان على جائزة التمثيل نتيجة لتميزه في أداء أدوار الشر، وفيلم «مع الذكريات»، وقد قال عنه الممثل البريطاني الشهير تشارلز لوتون عندما عرض الفيلم في لندن عام 1962، بعدما صافحه: «لو أن هذا الممثل الموهوب موجود عالميًا لكنت أسلمت له الشعلة من بعدي»، كذلك فيلم «البوسطجي»، و«المستحيل».