جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

ديما صادق تدافع عن باسم يوسف

الجمعة 03 أكتوبر 2014 | 02:53 مساءً
القاهرة- سارة إبراهيم
368
ديما صادق تدافع عن باسم يوسف

دافعت الإعلامية اللبنانية ديما صادق عن الإعلامي المصري الساخر باسم يوسف، وذلك بعد تعرضه لهجوم عنيف، إثر تأكيد المحامي خالد أبو بكر إهانة باسم للرئيس عبد الفتاح السيسي في مطار نيويورك الأسبوع الماضي.

ديما أكدت أن ما قاله باسم يقوله الكثير من الشعب المصري على مواقع التواصل الاجتماعي، ووصفت الإعلامي المصري بأنه رفض السير مع القطيع، حيث كتبت: «اليوم، يحاسب الإعلامي الأنجح والأشهر بعد ثورة 25 يناير، على كلام يقوله قسم كبير من الشعب المصري. كلام ينتشر على مواقع التواصل الاجتماعي ويجاهر به كل من ضاق بالحكم الحالي».

وأضافت: «يُحاسَب باسم يوسف على أداء، كان الجميع يجده مذهلاً أيام محمد مرسي. وقبل كل شيء يحاسب لأنه رفض التدجين، رفض السير مع القطيع وراعيه. رفض ذلك خلال الحكم السابق، ورفضه حاليا.. إنها معركة أخرى أبطالها هذه المرة قلّة قليلة ممّن قرروا الامتناع عن (الشتيمة نفسها التي استخدمها باسم) للنظام الجديد، وعشرات الصحافيين المستفيدين من زمن الإعلام الرديء ليصنعوا نجومية».

واختتمت كلامها، على حسابها الخاص على موقع «الفيس بوك»، قائلة: «هنيئاً لهم نجومية التصفيق للحاكم، وهنيئاً لنا الهامش السياسي الذين حشرونا فيه. هامش صغير وضيّق، هامش صادق. أنظروا إلى باسم يوسف لتتأكدوا. إنه الهامش الذي نحبّ».

وكان المحامي خالد أبو بكر قد قال إنه التقى الإعلامي باسم يوسف، في مطار نيويورك في طريق العودة للقاهرة، عقب انتهاء زيارته للولايات المتحدة برفقة الوفد الذي رافق السيسي إلى الأمم المتحدة، فسمع باسم يهين السيسي ويتهكم عليه ويتلفظ بألفاظ خارجة وعبارات جارحة، على حد قوله.