جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

جمال الشاعر يهجو الإخوان بقصيدة.. فيديو

الثلاثاء 28 أكتوبر 2014 | 02:51 مساءً
القاهرة- Gololy
394
جمال الشاعر يهجو الإخوان بقصيدة.. فيديو

ألقى الإعلامي المصري جمال الشاعر، خلال استضافته ببرنامج «من الآخر» على قناة «روتانا مصرية»، قصيدة يهاجم فيها جماعة الإخوان، والتي كان قد كتبها وقت وجودهم في الحكم، بعنوان «لا تطلق لحيتك الآن».

الشاعر بدء قصيدته بقوله: «لا تطلق لحيتك الآن.. أطلق سراح العقل حرا.. في سما الأوطان.. هذه الأرض المقدسة النبية.. توءمت أرواحنا.. أرضعت أجسادنا العسل المصفى والكرامة والحنان.. خمس رضعات مشبعات يا بن أم.. فكيف الدم المصري سال كالفيضان، لا تسالني واسأل الإخوان.. أيها الشيخ الغضوب العجيب انتبه.. لست المسيح بن مريم لا وما أصطفاك الإله نبيا من آل عمران ولست حمزة عم النبي ولست الشهيد الحي أو يوحنا المعمدان أنت يا سيدي ما زلت حيا تؤذن في البرلمان.. والشبان الحليقون الحالمون الساذجون افتدوك وماتوا وحدهم داخل الميدان.. لا تطلق لحيتك الآن».

وأضاف: «الشبان الحليقون التحريريون الافتراضيون على شبكات الروح والحب الإلهي والأحزان.. المغردون في أشجار خيبتنا والخارجون من رحيق الورد والقبلات السريعة والهوان.. المسافرون في دمع الثكالى والفاتحون صدروهم في وجه الرصاص الحي والموت الجزافي والعربات المجنزرات والديناصورات والشيطان.. من صلوا صلاة مودع على سجاجيد البرد والأسفلت يبكي تحت بطش الماء خلف قنابل الدخان.. كيف استطعت أن تخونهم وكيف انقلبت عليهم أنت يا أيها السياسي الحريف أنت يا أيها الألعبان..  لا تطلق لحيتك الآن».

واختتم قصيدته بقوله: «أيها الناجون من فراعين مصر.. اتقوا الله في أهلها قبل فوات الأوان.. أيها الطائفيون استريحوا على صهوة الريح والخذلان.. الله وحد أمتي ولن يفرقها أنس كلا.. ولا جان فبأي آلاء ربكما تكذبان.. لا تطلق لحيتك الآن».