جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

حقيقة المرض الذي تسبب في وفاة عبدالسلام النابلسي

الاربعاء 19 نوفمبر 2014 | 05:10 مساءً
القاهرة - Gololy
1169
حقيقة المرض الذي تسبب في وفاة عبدالسلام النابلسي

تسبب إعلان بنك «انترا» ببيروت، إفلاسه في تدهور الحالة الصحية للفنان الراحل عبدالسلام النابلسي، والذي كان يضع كل أمواله فيه، فزادت شكواه من آلام المعدة حتى أن الفنانة صباح والتي كانت رفيقته إلى تونس لتصوير فيلم «رحلة السعادة»، قالت: إنها كانت تسمع تأوهات من الغرفة المجاورة بالفندق، رغم أنه كان حريصا على أن يفتح صنابير المياه حتى يعلو صوت توجعاته.

كما أنه كان يشعر بدنو أجله لدرجة أنه كان يترك مفتاح غرفته من الخارج، و أخذت حالته تزداد سوءا إلى أن امتنع عن الطعام تماما قبل أيام من رحيله حتى كانت ليلة 5 يوليو 1968 حيث لفظ أنفاسه قبل وصوله إلى المستشفى ولم تجد زوجته مصاريف الجنازة.

وبعد وفاته بأيام قليلة أعلنت الفنانة زمردة، وكانت صديقة له، سرا يتعلق بحقيقة مرضه، حيث أكدت أنه لم يكن يعاني من مرض بالمعدة كما أشاع ولكنه كان مريضا بالقلب منذ 10 سنوات وأنه تعمد إخفاء ذلك حتى عن أقرب الناس إليه حتى لا يتهرب منه المخرجون والمنتجون ويبعدوه عن أفلامهم، وأنها عرفت ذلك بالصدفة، وذلك عندما أرسل معها بعض التقارير الطبية إلى الطبيب العالمي د. جيبسون والذي كان يشرف على علاج فريد الأطرش وهو الذي أخبرها بحقيقة مرض عبدالسلام النابلسي دون أن يدري أن النابلسي يخفي ذلك وعقب عودتها صارحته بما عرفت فبكى أمامها واستحلفها أن تحفظ هذا السر وهو ما فعلته حتى وفاته التي حدثت على إثر أزمة قلبية حادة.