جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

5 مشاهد محفوفة بالمخاطر كادت أن تقتل أبطالها.. صور

الجمعة 12 ديسمبر 2014 | 04:10 مساءً
القاهرة - Gololy
999
5 مشاهد محفوفة بالمخاطر كادت أن تقتل أبطالها.. صور

لإضفاء المزيد من الإبهار والواقعية على الأعمال، عادة ما تتضمن المسلسلات والأفلام مشاهد خطرة، ولتأدية هذه المشاهد، يتم الاستعانة بمؤدي «دوبلير» يكون أكثر تدريبا على أدائها.

ومؤدي المشاهد هو ممثل بديل أو متخصص في أداء أدوار خطيرة، غالبا ما يكون خلف الأضواء حيث يتم توظيفه بدلا الممثل الأصلي ليقوم بتأدية مشاهد وحركات صعبة محفوفة بالمخاطر، تستدعي مهارة ورشاقة بدنية ومرونة جسمانية ونفسية عالية يصعب أداؤها على البطل الرئيسي.

ولكن بعض الممثلين يرفضون الاستعانة بدوبلير، ويقومون بتأدية هذه المشاهد بأنفسهم، لذلك يعرضون حياتهم للخطر.

وفيما يلي أكثر 5 مشاهد خطرة قام بها ممثلون حديثا، وكادت أن تودي بحياة هؤلاء الأبطال فعلا:

عمرو يوسف

أصيب عمرو يوسف بجذع في قدمه اليمنى أثناء تصوير مسلسل «عد تنازلي» بسبب سقوطه في حفرة في الصحراء لم يرها، ولم يأخذ أي استراحة وقرر مواصلة التصوير، والمسلسل من بطولة عمرو يوسف وكندة علوش.

باسم سمرة

تعرضت حياة باسم سمرة للخطر أثناء تصوير مسلسل «الوالدة باشا» حيث كان قريباً جداً من انفجار «المول» ولقد أصرت المخرجة شيرين عادل على تصوير المشهد وهو قريب مما كاد يودي بحياته.

أحمد السقا

أثناء تصوير الجزء الثاني من فيلم الجزيرة، أطلق النجم الرصاص فانطلق الفارغ ليضرب عينه ويتسبب في نزيف حاد، نقل على أثره على المستشفى ليستغرق فترة في العلاج، ويضطر إلى الراحة، بعد أن نجا من فقدان عينه بأعجوبة.

دينا فؤاد

تعرضت الممثلة المصرية دينا فؤاد لشظايا طلق ناري أثناء تصوير مسلسل «الصياد»، وكانت إصاباتها طفيفة وتأجل التصوير لبعض الوقت، المسلسل من بطولة يوسف الشريف وأحمد صفوت ومي سليم.

أحمد عزمي

تعرض أحمد عزمي لإصابة في ذراعه أثناء تصوير فيلمه «وش سجون» حيث جمع المشهد بينه وبين باسم سمرة في السجن وكانا يتشاجران مما أدى لإصابة عزمي، وقد تعرض أيضاً في بداية التصوير لخلع كتفه أثناء قفزه من الدور الثاني.