جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

زوجة جورج كلونى تطلب مقابلة عبد الفتاح السيسي

الاحد 08 فبراير 2015 | 02:05 مساءً
ترجمة - Gololy
326
زوجة جورج كلونى تطلب مقابلة عبد الفتاح السيسي

طلبت المحامية والحقوقية البريطانية واللبنانية الأصل أمل كلوني، زوجة النجم العالمي جورج كلوني، مقابلة الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، أو أحد مسئولي الإدارة المصرية لمناقشة الإفراج عن صحفي الجزيرة محمد فهمي الذي تخلى عن جنسيته المصرية ليتثنى ترحيله إلى كندا.

وقالت الحقوقية العالمية في رسالة بعثت بها إلى السيسي، والى وزير الخارجية المصري سامح شكري، «إنني اكتب بصفتي محامية للسيد محمد فهمي، من أجل أن اطلب لقاء معكم أو مع مسئولين تختارونهم في أسرع وقت ممكن لمناقشة المرحلة التي وصلت لها القضية الخاصة بمحمد فهمي».

زوجة نجم هوليوود الشهيرة، أضافت في رسالتها «انه بعد الإفراج عن الصحفي الاسترالي بيتر جريست في الأول من فبراير الجاري وترحيله إلى بلاده ابلغ مسئولون حكوميون مصريون المحامي المصري لمحمد فهمي انه سيتم الإفراج عنه وان هذا الإفراج وشيك».

أمل كلوني تابعت في رسالتها «رغم تأكيدات واضحة بأنه سيتم الإفراج عنه، فان فهمي ما زال سجينا في مصر ولذلك فإنني اعتزم زيارة القاهرة في المستقبل القريب لمقابلة السيد فهمي ومناقشة فرص إطلاق سراحه، وسأكون ممتنة لكم إذا ما أكدتم تلقيكم لهذه الرسالة وأبلغتموني في اقرب وقت ممكن بالوقت المتاح لمناقشة الأمور الواردة في هذه الرسالة معكم أو مع احد أعضاء إدارتكم».

وكان الصحفي المصري الكندي محمد فاضل فهمي، قد تنازل عن جنسيته المصرية الشهر الماضي من اجل أن يسري عليه القانون الصادر مؤخرا بإمكانية ترحيل الأجانب الصادرة بحقهم أحكام في مصر وهو نفس القانون الذي تم بموجبه ترحيل بيتر جريست.

جورج كلوني
جورج كلوني