جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

أنجلينا جولي تروي مأساة طفلة عراقية اغتصبها رجال «داعش»

الاربعاء 11 فبراير 2015 | 01:43 صباحاً
القاهرة - Gololy
470
أنجلينا جولي تروي مأساة طفلة عراقية اغتصبها رجال «داعش»

أكدت الممثلة الأمريكية أنجلينا جولي، أنها تأمل أن تستفيد ملايين الفتيات من أول مركز أكاديمي بريطاني متخصص في قضايا النساء والسلام والدراسات الأمنية، مثل الفتاة العراقية التي قابلتها وكان تنظيم "داعش" يحتجزها ويستغلها جنسيا.

أنجلينا لدى افتتاحها المركز في كلية لندن للاقتصاد -وهو الأول من نوعه- أمس الثلاثاء، تذكرت الفتاة ذات 13 عاما، التي تحدثت معها في العراق قبل ثلاثة أسابيع، والتي كان يحتجزها متشددو تنظيم الدولة "داعش" ويغتصبونها بصفة متكررة.

سفيرة النوايا الحسنة للمفوضية العليا لشئون اللاجئين في الأمم المتحدة قالت: إن الفتاة قد لا تكمل أبدا تعليمها المدرسي أو تتزوج أو تنجب أطفالا لأن الاغتصاب يعتبر عارا في مجتمعها.. لا مستقبل مستقر في عالم ترتكب فيه الجرائم بحق النساء ولا يعاقب الجناة.. ولا تستطيع فيه الفتيات الصغيرات تحقيق إمكانياتهن.. ويرى فيه الأطفال أمهاتهن لا يحظين بالاحترام وتنتهك حرماتهن ويتعرضن للقتل.

وأضافت، حيثما يكون مقبولا أن ينبذ الرجل زوجته وأم أولاده لأنها اغتصبت، أو يكون من المعتاد أن تجبر المرأة على الزواج من مغتصبها.. نأمل أن توفر الأبحاث التي يجريها المركز بيانات دقيقة بشأن العنف الجنسي في الحرب وإيجاد سبل لوقف الحصانة من المقاضاة عن الجرائم التي تقع في مناطق الحروب.

يشار إلى أن جولي وزير الخارجية البريطانية السابق وليام هيج، كانا قد استضافا قمة عالمية بشأن العنف الجنسي في مناطق الصراعات العام الماضي للضغط من أجل حقوق الضحايا.