جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

تعرف على سر قبلة أنور وجدي لـ«الغول» الفرنسي.. صور

الاحد 22 فبراير 2015 | 12:58 مساءً
القاهرة - Gololy
4191
تعرف على سر قبلة أنور وجدي لـ«الغول» الفرنسي.. صور

في صور نادرة يظهر الفنان الراحل أنور وجدي، وهو يتلقى قبلة من المصارع الفرنسي موريس تيليت، على خده، وذلك بعد أن حاول تيليت أن يقبل ليلى مراد، فقرر أنور وجدي أن يقوم بهذه المهمة ولكن تيليت لم يقتنع وأصر على تقبيل ليلى مراد.

موريس هو المصارع الفرنسي، صاحب الشخصية الحقيقية للفيلم الكارتوني الشهير «شريك الغول»، وشريك ولد كطفل عادي، وبمظهر طبيعي تماما وكان يلقب تيليت بـ «الملاك» بسبب وجهه الملائكي، وفي عام 1917 غادر تيليت ووالدته روسيا بسبب الثورة وانتقل إلى فرنسا  بلد والديه، وفى سنة 1920 وعندما بلغ 17 عاما أصيب بمرض نادر يسمى «ضخامة النهايات»، وهو ورم غدة ينتج عنه العملقة ويصبح الجلد سميكًا، وضخامة الأنف والشفتين واللسان وضخامة الأحشاء والأطراف والحدب وغيرها من شواذ النمو، وبسبب مرضه ضاع حلمه أن يصبح محاميا فخدم في البحرية الفرنسية 5 سنوات كمهندس.

[caption id="" align="aligncenter" width="600"] موريس وهو طفل صغير[/caption]

هاجر موريس إلى أمريكا عام 1937 وأحترف المصارعة الحرة ، وحصل على بطولة رابطة المصارعة الأمريكية عامي 1942 ، 1944، وكان لقبه الذي إشتهر به «الغول»، ولكنه كان يفضل لقب الملاك الفرنسي.

توفي موريس يوم 4 سبتمبر 1954، في فرنسا نتيجة لأمراض قلبية ودفن في مقبرة العدل بـ ليتوانيا في مقاطعة الينوى القريبة من شيكاغو.

 

انور وجدي - ليلى مراد - شريك
انور وجدي - ليلى مراد - شريك