جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

أمير المنطقة الشرقية يفتتح معرض منتجون 6 بقصر إبراهيم الأثري بالأحساء

الاربعاء 25 فبراير 2015 | 03:39 مساءً
القاهرة - Gololy
429
أمير المنطقة الشرقية يفتتح معرض منتجون 6 بقصر إبراهيم الأثري بالأحساء

يرعى مساء اليوم الأربعاء الأمير سعود بن نايف أمير المنطقة الشرقية معرض كلنا منتجون (6) وذلك بقصر ابراهيم الاثري بحي الكوت أوضحت ذلك رئيسة مجلس إدارة جمعية فتاة الأحساء التنموية الخيرية لطيفه العفالق, وأضافت بأن الجمعية تحرص في كل عام إقامة هذا المعرض الذي يضم عدداً كبيراً من الأسر المنتجة, حيث اتجهت الجمعية خلال السنوات الأخيرة وحرصت على التدريب في المقام الأول من خلال دورات تدريبية متقدمة وكذلك معهد فتاتي والذي تم افتتاحه ويحرص على تدريب أبناء الأسر المستفيدة من الضمان والجمعية كذلك عقد الشراكة مع كلية التمريض التابعة لجامعة الملك سعود.

حيث يتم تدريب 30 فتاة من الأسر المستفيدة، في حين نوهت رئيسة مشروع كلنا منتجون فادية الراشد بأهمية المعرض وحرص المسئولين على هذه الفئة من المستفيدات وذلك بحضور سمو أمير الشرقية للمعرض وأكدت بأن المعرض هذا العام سوف يتم من خلاله التركيز على خطوط إنتاج.

حيث سوف يكون هناك خط انتاج الشموع والخشبيات والسجاد والصابون والعطور والقماشيات والخوص والتمور، كما سوف تكون هناك ورش عمل وجناح للفن التشكيلي وورش تدريبية وركن التأهيل المهني بالجرن والمقطورة.

فيما يهدف المعرض الى نشر ثقافة الأسر المنتجة ورفع قيمة العمل اليدوي، وتشجيع العمل التطوعي من خلال إشراكهم في المعارض وصقل وتنمية مهارات الأسر وإيجاد منفذ تسويقي للأسر المنتجة لبيع منتجاتهم وتعريف المجتمع بها.

وأكدت الراشد بأنه سوف تشارك في المعرض 300 أسرة وعدد من عميلات صنعتي فيما يتوقع عدد الزائرين للمعرض أكثر من 2000 زائر يومياً وهو مخصص للعائلات والفترة الصباحية مخصصة للمدارس.