جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

عبدالناصر يحضر العرض الأول لفيلم «عهد الهوى» بطلب خاص من فريد الأطرش

الثلاثاء 17 مارس 2015 | 02:46 مساءً
القاهرة - Gololy
2170
عبدالناصر يحضر العرض الأول لفيلم «عهد الهوى» بطلب خاص من فريد الأطرش

فنانو الزمن الجميل جمعت بينهم صداقات قوية برجال الثورة، وعلى رأسهم الرئيس الراحل جمال عبدالناصر، والمشير عبدالحكيم عامر، وقد كان الموسيقار فريد الأطرش، رغم كونه سوري الأصل إلا أنه كان يحظى بنفس مكانة الفنانين في مصر لديهم.

وذات مرة عندما عاود الأطرش المرض، ولم يستطع حضور العرض الأول لفيلمه الجديد «عهد الهوى»، والذي أنتج عام 1955، قام بكتابة خطاب إلى جمال عبدالناصر، وطلب منه حضور العرض الأول للفيلم وقال في خطابه: «سيدى الرئيس.. من عادتي أن أحضر ليلة العرض الأول لأفلامي لكنى في هذه المرة مريض.. لذا أرجو أن تحضر «عهد الهوى» بدلًا منى وأن تحيى الجماهير نيابة عني.. وكان التوقيع: فريد الأطرش».

وقالت الكاتبة المصرية سناء البيسي، راوية لهذا الموقف: «عاش الجميع متخوفًا من رد فعل جرأة فريد على قائد الثورة.. وأتت ليلة العرض الأول في السابع من فبراير 1955 واشتد الزحام المعتاد أمام سينما ديانا التي لم يكن فريد يرضى عنها بديلا لعرض أفلامه، وحضر جميع نجوم الفيلم وعلى رأسهم يوسف وهبي، مريم فخرالدين، عبدالسلام النابلسى، وإيمان.. ‎و.. فجأة حدث الهرج والمرج ودبت الحركة غير العادية في شارع عماد الدين ومن بعده الألفي وبدأت الموتوسيكـلات البخارية ترسل أزيزها المستمر ليتبعها رتل من السيارات الرسمية السوداء، وأمام السينما توقف الموكب، ومن باب السيارة الأولى هبط.. السيد رئيس الجمهورية جمال عبدالناصر.. وبرفقته المشير عبدالحكيم عامر.. جاء الاثنان بصفة شخصية بالملابس المدنية ــ أوائل الثورة ــ ليصافحا الجميع ويصعدا للجلوس في مقصورة فريد حتى نهاية العرض.. تماما كما تمنى فريد.. وتماما كما توقع فنان يثق في نفسه وفنه ورئيسه».