جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

مبارك يهنئ المصريين بعيد تحرير سيناء ويطالبهم بالوقوف خلف السيسي.. فيديو

الاثنين 27 ابريل 2015 | 12:25 مساءً
القاهرة - Gololy
387
مبارك يهنئ المصريين بعيد تحرير سيناء ويطالبهم بالوقوف خلف السيسي.. فيديو

أجرى الرئيس المصري الأسبق محمد حسني مبارك مداخلة هاتفية في برنامج «على مسئوليتي» على قناة «صدى البلد»، أمس، الأحد 26 إبريل، ليهنئ المصريين بالذكرى الـ 33 لتحرير سيناء.

مبارك قال: «كل عام وأنتم بخير ومصر وشعبها وجيشها وقياداتها بكل خير، 25 إبريل بالنسبة لي يوم أشعر فيه بالفخر، شأني في ذلك شأن كل جندي مصري يحمل شرف العسكرية المصرية».

الرئيس الأسبق تحدث عن المراحل التي مرت بها مصر لاسترداد كامل أراضيها رغم مراوغة إسرائيل، مشيا إلى أن هناك الكثير من الدروس المستفادة، سردها بقوله: «مستقبل الأمم لا يتحقق إلا بالتضحيات، مصر لها جيش قوي قادر على حماية أرضها ومقدراتها ويجب أن نثق في قدرات جيشنا ونقف خلفه».

وتابع: «أن أبناء المؤسسة العسكرية وعلى رأسهم السيسي يعلموا جيدا معنى السيادة الوطنية وقدسية التراب الوطني، الحكم ليس تكريم أو فسحة دي مسئولية كبيرة وقرارات مصيرية وعلشان يقدر الرئيس ياخدها لازم يكون شعبه معاه».

ووجه رسالة للشعب المصري، قال فيها: «مصر تواجه تحديات كبيرة، والمتغيرات المحيطة بنا غاية في التعقيد وأمننا القومي مرتبط بكل ما يحدث في المنطقة، وأنا واثق في حكمة الرئيس السيسي وواجب على كل مصري أن يقف خلفه ويدعمه ليعبر بمصر هذه المرحلة الصعبة».

يذكر أن مصر احتفلت يوم السبت الماضي 25 إبريل، بالذكرى الـ 33 لتحرير سيناء، حيث أنه في مثل هذا اليوم عام 1982 استردت مصر أرض سيناء بعد انسحاب آخر جندي إسرائيلي منها، ماعدا مدينة طابا  التي استردت لاحقا بالتحكيم الدولي في 15 مارس 1989.