جولولي | قصة شعر زهرة العلا تسببت في فسخ خطبتها الأولى
  • شمس البارودي
  • كيم كاردشيان
  • عادل إمام
  • أبو بكر عزت
  • هيفاء وهبي
  • أنور إسماعيل
  • إسماعيل ياسين
  • سيرين عبد النور
  • شريهان
  • استيفان روستي
  • سعيد صالح
  • خالد صالح

القاهرة - Gololy

تعرضت الفنانة الراحلة زهرة العلا، لموقف غريب بسبب قصة شعرها القصيرة والتي تسببت في فسخ خطبتها بسبب اعتراض خطيبها عليها.

زهرة العلا، قالت في حديث صحفي قديم لها: «إنها نظرت إليه من فوق لتحت وبدا في نظري لأول وهلة فتى صغيرًا جدًا على الزواج، ولكنه كان جذابًا وسيمًا أنيقًا، فضلًا عن أنه على جانب كبير من الثقافة ويشعل مركزًا طبيًا، وعلى الرغم من أني حتى وأنا صبية صغيرة لم أؤمن يومًا بتلك الزيجات التي تتم بناء على اتفاق يعقده والدا الزوج والزوجة وهما بعد في اللفة على الرغم من ذلك فقد وافقت على الزواج منه وافقت فورًا كما فعل أبي عندما جاءه صديقة في ذلك اليوم يطالبه بأن يبر بوعده الذي قطعه كل منهما على نفسه ذات يوم منذ سنوات طويلة عقب ولادتي فقد وافق أبي يومئذ على أن أكون زوجة لابن صديقه».


وأضافت: «كم كنت أخشى أن يعترض خطيبي على مواصلته للدارسة في معهد التمثيل وكنت أعلم يقينًا أن والدي سيقف في صفه إذا أصر على رأيه ولذلك رحت أمهد معه لكل أجعله يقتنع بأن عملي بالفن ليس عيبًا، ولم أبذل جهدًا طويلًا، فقد كان يعلم أني أدرس التمثيل ولم يعترض إطلاقًا على أن أواصل طريقي كما أشاء بل إنه أجل الزفاف إلى ما بعد تخرجي من المعهد».

وتابعت: «ذات يوم شاهدني أحد المخرجين ورأى أن وجهي يصلح للشاشة وعرض أن يسند لي الدور الثاني في فيلم يقوم بإخراجه، كانت فرصة العمر بالنسبة لي فقد كان الدور يتطلب ذلك فعلًا، لأن حوادث القصة تدور في أعقاب الحرب العالمية الثانية، وكانت موضة قص الشعر منتشرة جدًا وإزاء إلحاح المخرج وإغرائه بأن مجدًا ينتظرني، وافقت وأسلمت رأسي للحلاق الذي كان قد أحضره سلفًا لهذا الغرض».

وعدت إلى البيت وأنا حزينة على شعري، فقد كان جميلًا فعلًا، وتخيلت خطيبي عندما يفاجئ بشعري وقد أصبح مثل شعره أو أطول قليلًا لا شك أنه سيصدم وتخيلته أيضًا وهو يتحسس شعري كل يوم ثم وهو يبدي إعجابه به، وكانت مفاجأة لي أن أجد خطيبي في البيت مع أن مقر عمله كان بالإسكندرية وكانت صدمة له فعلًا، وحاولت أن أخفف من وقع الصدمة عليه ولكنه لم يشأ أن يوسع نطاق تفكيره لا سيما وأني وعدته بالا أفعل ذلك بشعري ثانية فقد ثار وقال صائحًا: «إذا ما كانش شعرك يطول حالًا أرجوك تعتبري الخطوبة مفسوخة»، وثارت كرامتي لهذا القول فأفهمته في هدوء أنه حر يفعل ما يحلو له، وأندفع خارجًا ولم يعد، الأمر لم يقف على ذلك ولكن وقعت مشادة بين المنتج والمخرج منذ التجارب الأولى، وانتهى الأمر بينهما إلى إلغاء الفيلم كله.



عدد التعليقات (7)

منى ناصر

2015-05-04 16:12:50

ده غبي ... هو في حد بجمالك وكمالك ؟؟ هو اللي خسرك .

aaa

2015-05-04 17:34:54

He is very stupid .

aaa

2015-05-04 17:35:36

غبي جدا .

طارق السويسى

2015-05-04 17:54:24

نبــــذة  عن الفنانة ”  زهــــــرة العــــــــلا ” :
===========================

ولدت زهرة العلا محمد بكير في 10 يونيو 1934 بمحافظة الإسكندرية، وحصلت على دبلوم من معهد الفنون المسرحية ثم انتقلت إلى القاهرة.

عملت مع كبار فناني السينما المصرية، وشاركت الفنان الكوميدي إسماعيل ياسين عدة أعمال منها “إسماعيل ياسين في الأسطول”، و”إسماعيل ياسين في البوليس”، و”ملك البترول” و”أبوعيون جريئة”. كما شاركت الفنانة فاتن حمامة فيلم “دعاء الكروان” وجسّدت دور شقيقتها “هنادي”.

من أهم أعمالها السينمائية  “الوسادة الخالية”، و”في بيتنا رجل”، و”سر طاقية الإخفاء”، و”حد السيف”، و”رد قلبي” و”جميلة أبوحريد”.

وفي عالم المسرح تتلمذت زهرة العلا على يد الفنان يوسف وهبي وقدمت معه مسرحية “أولاد الفقراء”، كما قدمت مع الفنان فؤاد المهندس وشويكار مسرحية “حواء الساعة 12”. وكان لها عدة مشاركات إذاعية ومن مشاركتها في الأعمال التلفزيونية مسلسل “إني راحلة” مع محمود مرسي، ومسلسل “على هامش السيرة” مع  أحمد مظهر .

وكان آخر أعمالها فيلم “أرض أرض” عام 1991 مع الفنان فاروق الفيشاوي والفنانة إلهام شاهين، وسبقه فيلم “بنت الباشا الوزير” عام 1988 مع الفنان يحيى شاهين.

وتلقت الفنانة الراحلة العديد من التكريمات أبرزها تكريمها في مهرجان جمعية الفيلم عام 2001، وفي عيد الأم عام 2010 لم تتمكن زهرة العلا من حضور حفل تكريمها كفنانة وأمّ في فعالية أقامها “المركز الكاثوليكي”، وذلك بسبب مرضها الذي ألزمها البقاء في البيت، فتم تكريمها في البيت بمنحها درعاً تقديراً لعطائها على مدى سنوات عملها، كما تم تكريمها في مهرجان الإسكندرية عام 2011.

تزوجت زهرة من الفنان صلاح ذو الفقار وانتهى بالطلاق عقب عام واحد فقط، ثم تزوجت بعده من المخرج حسن الصيفي واستمر زواجهما إلى ما يقرب من 45 عاماً وأنجبت منه أمل ومنال.
توفت فى :  18 ديسمبر 2013 .
                        ==========================

رشدي السيوفي / مصر

2015-05-05 14:54:33

شكرا ليك استاذ طارق .. زهرة العلا فنانه وانسانه رائعه

عزيزة احمد

2015-05-06 22:27:49

====================================================الحمد لله على سلامتك يااستاذ طارق.اجمل واروع زمن الفن الجميل ربنا يرحمك يازهرة العلا.

طارق السويسى

2015-05-14 01:06:06

الى الاخت / عزيزة احمد
=================
شكرا لك على تعليقك ....و ربنا يبارك لك و يسلمك من كل سوء ....وانا كتبت لك تعليق قبل كده ولكنه ماتنشرش ...سلامى لك و لجميع الاصدقاء .

الاسم (مطلوب):

ما هو مجموع 2 + 1

السيرة الذاتية:

أخبار الرئيسية: