جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

مانويل فالس يسدد تكلفة رحلة مشاهدة نهائي أبطال أوروبا

السبت 20 يونية 2015 | 02:01 مساءً
القاهرة - Gololy
432
مانويل فالس يسدد تكلفة رحلة مشاهدة نهائي أبطال أوروبا

قام مانويل فالس، رئيس الوزراء الفرنسي، بتسديد مبلغ 2500 يورو، الخاص بتكلفة الرحلة التي قام بها نجلاه برفقته في 6 يونيو الحالي، إلى برلين لحضور نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، والتي بلغت تكلفتها الإجمالية ما يقرب من 20 ألف يورو من الأموال العامة، حسبما أفادت إذاعة "Europe 1".

رئيس الوزراء الفرنسي كان قد تعرض لانتقادات شديدة بعد أن سافر إلى العاصمة الألمانية برلين، برفقة نجليه على متن طائرة رسمية لمشاهدة مباراة برشلونة ويوفنتوس في نهائي "التشامبيونزليج" الذي توج به البرسا.. وسافر أيضا على متن الطائرة التي كانت من طراز "فالكون 7 إكس" والمخصصة عادة للقيام برحلات رسمية، طاقم القيادة والضيافة وطبيب وأعضاء الفريق الأمني ومستشارون وزاريون.

فالس ولد في مدينة برشلونة الإسبانية، ويعرف عنه عشقه للفريق الكتالوني، بينما لحن شقيق جده مانويل فالس إي جورينا نشيد فريق البرسا.

فالس قال: إن رحلته هو في ذلك اليوم جاءت في إطار رسمي لبحث التطورات التنظيمية لبطولة كأس الأمم الأوروبية - التي تستضيفها فرنسا العام المقبل - في الوقت الذي أكد فيه الفرنسي ميشيل بلاتيني، رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" أنه قام بدعوة فالس شخصيا لحضور نهائي "التشامبيونزليج" في برلين.. وأكدت مصادر محيطة برئيس الوزراء أن سفر نجليه معه لم يتسبب في زيادة تكلفة الرحلة، لكن فكرة وجودهما معه على متن طائرة رسمية أثار حفيظة منافسيه السياسيين.

رئيس الوزراء الفرنسي، كان قد أعلن الأسبوع الماضي أنه سيدفع من ماله الخاص تكلفة رحلة سفر نجليه 2500 يورو، بعد أن اعتذر للشعب الفرنسي، مؤكدا أن هذا الأمر لن يتكرر مرة أخرى.. ووفقا لما ذكرته إذاعة "Europe 1" قام فالس بتحرير شيك مصرفي لصالح الخزانة العامة التي ستحول بدورها المبلغ للحكومة.