جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

«الاستعلامات» تعلن نتائج مسابقة «مصر جميلة» للتصوير الفوتوغرافي

الاربعاء 24 يونية 2015 | 12:06 صباحاً
القاهرة - Gololy
392
«الاستعلامات» تعلن نتائج مسابقة «مصر جميلة» للتصوير الفوتوغرافي

أعلنت الهيئة العامة للاستعلامات نتائج مسابقة مصر جميلة للتصوير الفوتوغرافي التي نظمتها الهيئة وشارك فيها آلاف المصورين المحترفين والهواة من كل محافظات الجمهورية.

السفير صلاح الدين عبد الصادق رئيس الهيئة أعلن أن الجائزة الأولى للمسابقة وقدرها خمسة آلاف جنيه وشهادة تقدير وميدالية تذكارية فاز بها محمد عبد الغني شريف من محافظة القاهرة، وفاز بالجائزة الثانية نادر محمد سعدالله علي من محافظة الاسكندرية، أما الجائزة الثالثة ففاز بها جاسر محمود عيسى من محافظة القاهرة.

وأضاف أن هناك 20 جائزة أخرى قيمة كل منها ألف جنيه وشهادة تقدير وميدالية تذكارية، إضافة إلى سبع جوائز أخرى للفائزين من ذوي الاحتياجات الخاصة الذين تقدموا بصور مبهرة عكست مشاعرهم ورؤيتهم للجمال في مصر ومهارتهم في التصوير الفوتوغرافي.

وأشار الى أن هؤلاء الفائزين اختارتهم لجنة التحكيم المكونة من خمسة من أكبر فناني التصوير الفوتوغرافي في مصر من بين آلاف الصور المبهرة والمتميزة التي تقدم بها المشاركون في المسابقة التي شهدت اقبالاً هائلاً من المواطنين وجسدت التنافس بينهم على التعبير عن مشاعرهم تجاه وطنهم ورؤيتهم لمصر الجميلة التي حاولوا أن يسجلوا بعضاً من مظاهر الجمال فيها بالكاميرات من مواقع عديدة وغير مسبوقة في مختلف أنحاء مصر مشيراً إلى أن جميع المشاركين في المسابقة سوف يحصلون على شهادات تقدير لمشاركتهم المتميزة.

وقال السفير صلاح الدين عبد الصادق أن تسليم الجوائز وشهادات التقدير سوف يتم في احتفال كبير في نهاية شهر يوليو المقبل وسوف يتواكب مع افتتاح معرض يضم مئات الصور المنتقاة التي شاركت في المسابقة، سيقام في القاهرة ثم يجوب المحافظات وبعض العواصم العربية والأجنبية.

وأكد أن العمل قد بدأ لإصدار موسوعة مصورة عن مصر الجميلة تترجم بعدة لغات وتوزع في انحاء العالم في إصدارات ورقية والكترونية لتقدم للعالم صورة حقيقة عن مظاهر الجذب والجمال في مصر بعيون المصريين أنفسهم.