جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

مؤلف بين السرايات يكشف سبب رفضه لمشاركة شيريهان

السبت 27 يونية 2015 | 03:04 مساءً
القاهرة - Gololy
265
مؤلف بين السرايات يكشف سبب رفضه لمشاركة شيريهان

قال أحمد عبدالله، مؤلف وسيناريست مسلسل بين السرايات، ان هناك مأساة تعيشها مصر وبعض الدول العربية، بسبب التعليم، مؤكدًا أن الأزمة ليست في التعليم العالي وحسب، بل حتى من التعليم الأساسي، منوهًا أن الفساد في التعليم أنتج أجيالاً فاشلة، مستشهدًا بحالات من الخريجين وهم يخطئون بالإملاء في اللغة العربية، ومشيرًا إلى أن جامعة القاهرة كانت من بين أهم 500 جامعة عربية ولكنها خرجت من هذا الترتيب.

وكشف عبدالله، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج Rating المذاع على قناة النهار، عن مفاجأة من العيار الثقيل عندما قال إنه رفض مشاركة شريهان أو فنان بحجمها في العمل، موضحا، أن مشاركة السوبر ستار، كانت ستقتل باقي الشخصيات الهامة في المسلسل.

ومن جانبه، أوضح نجم العمل باسم السمرة، خلال حواره بالبرنامج، أن العمل يتناول ملف التعليم، مشيرًا إلى أنه يجسد شخصية مخلص الذي يحول العلم إلى تجارة، وأن حي بين السرايات، يعتمد حقيقة على جامعة القاهرة كمصدر رزق وتحويل الملف التربوي إلى ملف فاسد.

كما أكد باسم، أن الكاتب أحمد عبدالله هو بالأساس من حي بين السرايات، وأنه يعرف الكثيرين من هذا الحي، ضاربًا المثل بضرورة الإهتمام بملف التعليم لكونه يتساوى في الأهمية مع مشروع مثل قناة السويس، مشددًا على ضرورة تطوير المناهج التعليمية والاهتمام بكل التفاصيل فيها.