جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

تجريد الملاكم فلويد مايويذر من لقبه العالمي

الثلاثاء 07 يوليو 2015 | 01:03 مساءً
القاهرة - Gololy
629
تجريد الملاكم فلويد مايويذر من لقبه العالمي

قامت منظمة الملاكمة العالمية، بتجريد الملاكم الأمريكي فلويد مايويذر من لقبه الذي أحرزه على حساب الملاكم الفلبيني ماني باكياو، فيما عرف بـ"نزال القرن".. وذلك بعد فشله في الالتزام بقواعد المنظمة.

مايويذر حامل لقب بطولة العالم في وزن "الويلتر"، -الذي يحمل كذلك لقبي مجلس الملاكمة العالمي ورابطة الملاكمة العالمية- يجب عليه أن يدفع مبلغ 200 ألف دولار كغرامات عن "نزال القرن" الذي تم في الثاني من مايو الماضي، وهو النزال الذي كسب من خلاله 220 مليون دولار بحسب ما نقلت صحيفة "الجارديان" البريطانية.

قوانين منظمة الملاكمة العالميةـ تنص على أنه يحق للملاكم أن يحمل لقباً في أحد الأوزان، وتم منح مايويذر، الذي يحمل أيضاً لقب وزن المتوسط، الفرصة لاتخاذ قرار بشأن الوزن الذي يريده.. وقالت المنظمة في بيان لها: لم يعد أمام لجنة البطولة الدولية في منظمة الملاكمة العالمية من خيار إلا سحب الاعتراف باللقب الذي حصل عليه فلويد مايويذر في بطولة المنظمة لوزن الويلتر، وذلك لفشله في الالتزام بقوانين ولوائح المنظمة للنزالات العالمية.

مايويذر كان صرح بعد فوزه على باكياو بأنه ستخلى عن اللقب، وقال: إن ملاكمين آخرين يحتاجون إلى فرصة وأنا لست جشعاً.. أنا بطل العالم في وزنين مختلفين الآن.. حان الوقت لفتح المجال أمام ملاكمين آخرين للحصول على حزام البطولة.

وفي هذه الحالة، فإن الملاكم في وزن الويلتر تيموثي برادلي سيحصل على حزام البطولة.