جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

سجن إسرائيلي سرق أغاني ومذكرات مادونا

الجمعة 10 يوليو 2015 | 01:48 مساءً
القاهرة - Gololy
349
سجن إسرائيلي سرق أغاني ومذكرات مادونا

أقرت محكمة بمعاقبة إسرائيلي بالحبس 14 شهراً، لإدانته ببيع مقاطع أغنيات غير مكتملة بعد سرقتها من أحدث ألبومات مغنية البوب الشهيرة مادونا، من خلال اختراق مواقع للبريد الإلكتروني وحسابات للتخزين على الإنترنت تابعة لأشخاص مقربين منها.

وبموجب اتفاق مع الادعاء لتخفيف الحكم، اعترف آدي ليدرمان في محكمة تل أبيب الجزئية بالتسلل إلى جهاز كمبيوتر وانتهاك الخصوصية وحقوق الملكية الفكرية، فيما يتصل بالجرائم التي ارتكبت العام الماضي.. كما قضت المحكمة بتغريم ليدرمان الذي شارك في وقت سابق في النسخة الإسرائيلية من برنامج "أمريكان أيدول" 15 ألف شيكل "أي ما يعادل 4000 دولار".

ووفقاً لوكالة أنباء رويترز، فإنه طبقا لأوراق القضية باع ليدرمان مقاطع الأغنيات غير المكتملة التي سرقها من ألبوم مادونا "ريبل هارت" إلى اثنين من المشترين بقيمة 300 دولار لكل منهما.. وقام بنسخ الملفات من حسابات للتخزين على الإنترنت بعدما حصل على كلمات المرور الخاصة بها من خلال اختراق خوادم للبريد الإلكتروني يستخدمها اثنان من مساعديها هما كيفين انتونيس وجاي أوزيري إضافة إلى شخصين آخرين.. كما حصل ليدرمان على أجزاء من مذكرات مادونا.

المحكمة قالت في بيان لها: السهولة التي ترتكب بها مثل هذه الجرائم من جانب أشخاص لديهم مهارات في هذا المجال مثل ذلك المتهم تتطلب ردا عقابيا ملائما ينطوي على ردع ويمثل رسالة صارمة.

محامي ليدرمان، كان قد ناشد المحكمة الرأفة مع موكله وقال: إن ليدرمان ليس شخصا ذا عقلية إجرامية بل رجل متحمس للغاية لجمع الأغاني لكنه ذهب بعيدا جدا.

كان قد ألقي القبض على ليدرمان البالغ من العمر 39 عاما، في يناير بعد تحقيق ساعد فيه مكتب التحقيقات الاتحادي الأمريكي، وفي ديسمبر سربت مقاطع لم ينته العمل فيها قبل إصدار ألبوم "ريبيل هارت".

مادونا قالت: إن الجريمة كانت بمثابة غزو لحياتي إبداعيا ومهنيا وشخصيا ولا تزال تجربة مدمرة ومؤلمة.

المتهم كان قد ظهر لفترة وجيزة في برنامج "ستار إز بورن" وهو النسخة الإسرائيلية من برنامج "أمريكان أيدول" قبل أن يخرج من المسابقة.. وقالت المحكمة في بيانها إن ليدرمان يعاني مشاكل طبية مما كان سببا في تخفيف الحكم عليه.