جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

صحيفة بريطانية تنشر صورة تُغضب الملكة إليزابيث.. شاهدها

الاثنين 20 يوليو 2015 | 01:47 مساءً
القاهرة - Gololy
471
صحيفة بريطانية تنشر صورة تُغضب الملكة إليزابيث.. شاهدها

انتقد قصر باكنجهام صحيفة "ذا صن" البريطانية لنشرها صورة لأول مرة تعود لعام 1933، حيث تظهر فيها الملكة إليزابيث ملكة بريطانيا وهي طفلة تؤدي التحية النازية.

القصر الملكي يزعم أن اللقطات التي تعود إلى العام الذي تولى فيها الزعيم النازي أدولف هتلر السلطة، يظهر فيها الملك إدوارد الثامن وهو يعلم ابنتي أخيه وهما الملكة إليزابيث التي كانت في السابعة من عمرها، والأميرة مارجريت التي كانت في الثالثة من العمر أداء التحية النازية.

الطفلتان تظهران ترقصان وتبتسمان دون أن تفهمان معنى التحية، إذ يشجعهما إدوارد على رفع الذراع الأيمن في حدائق بالمورال الملكية في اسكتلندا.. ونشرت الصحيفة تقريرا عن اللقطات كما بثتها على موقعها الالكتروني، ويظهر الملك إدوارد وهو يؤدي التحية أيضا وكذلك زوجة أخيه الملكة الأم.

متحدث باسم قصر بكنجهام قال: إنه لأمر مخيب للآمال أن يتم الحصول على لقطات صورت قبل ثمانية عقود، وتعتبر فيما يبدو جزءا من الأرشيف العائلي الشخصي الخاص بجلالة الملكة وأن يتم استغلالها بهذه الطريقة.

ستيج ابيل رئيس التحرير الإداري لصحيفة "ذا صن" قال في تصريحات لقناة "سكاي نيوز": إن تقرير الصحيفة يصب في الصالح العام، وإن تغطية الصحيفة للموضوع في ثماني صفحات وضعت الأمر في سياقه التاريخي الملائم.. لم يكن الغرض من هذا أبدا إحراج الملكة أو القصر.. لا يمكن أن تجد صحيفة تؤيد العائلة المالكة مثل "ذا صن"، لكنك لن تجد أيضا صحيفة حريصة على نشر الموضوعات التي تهم الصالح العام مثل "ذا صن".. وفقاً لما نشر بوكالة أنباء "رويترز".