جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

افتتاح معرض لأعمال عمر الشريف في إيطاليا

الاربعاء 22 يوليو 2015 | 03:09 صباحاً
القاهرة - Gololy
349
افتتاح معرض لأعمال عمر الشريف في إيطاليا

قررت وزارة الثقافة المصرية تنظيم معرض للفنان المصري العالمي الراحل عمر الشريف، بجناح مصر في معرض أكسبو ميلانو 2015 الذي يقام في دولة إيطاليا، وذلك يوم الخميس الموافق 23 يوليو 2015 خلال زيارة المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء لإيطاليا.

ومن المقرر أن يستقبل المعرض الذي يقام تحت عنوان عمر الشريف .. فرعون السينما العالمية، زوار جناح مصر، ويضم صورًا لأهم محطاته الفنية التي خلدت اسمه في ذاكرة السينما العربية والعالمية، ومنها صور لأعماله السينمائية التي قام ببطولتها أمام أشهر نجوم السينما في مصر والعالم، ومنها أفلام، صراع في الوادي، أيامنا الحلوه، سيدة القصر، إشاعة حب، في بيتنا رجل، لورانس العرب، الرولز رويس الصفراء، دكتور زيڤاجو ، المماليك، ﭼنكيز خان، الأراجوز ، المواطن مصري، حسن ومرقص، المسافر .

ومن جانبة أوضح الدكتور عبد الواحد النبوي، وزير الثقافة المصري، أن مشاركة مصر بمعرض للفنان العالمي عمر الشريف في جناحها في معرض دولي جاء رغبة في تخليد اسمه، واحتفاء بتاريخ أحد فناني مصر الذين لمع نجمهم في السينما العالمية، مشيرًا إلى ان هناك احتفالية كبرى ستقام للفنان الراحل بأكاديمية الفنون المصرية بروما، وهي إحدى منارات الثقافة المصرية بالخارج، وسيكون هذا المعرض جزءًا منها.