جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

ميشيل بلاتيني يعلن ترشحه لرئاسة الـ«فيفا»

الخميس 30 يوليو 2015 | 03:55 صباحاً
القاهرة - Gololy
174
ميشيل بلاتيني يعلن ترشحه لرئاسة الـ«فيفا»

أعلن الفرنسي ميشيل بلاتيني، الرئيس الحالي للاتحاد الأوروبي لكرة القدم الـ"يويفا"، ترشحه لمنصب رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم الـ"فيفا".

الموقع الرسمي لـ"يويفا"، ذكر أن بلاتيني وجه رسالة إلى الرئيس والأمين العام للاتحادات الوطنية والـ 209 الأعضاء في الفيفا قال فيها: اتخذت قرارا شخصيا عميقا ومدروسا للغاية، وبعد دراسة متأنية لمستقبل كرة القدم ومستقبلي الشخصي بطبيعة الحال، آخذا بعين الاعتبار دعمكم، وإظهار التشجيع والاحترام من الكثيرين منكم.

ميشيل بلاتيني، نجم وأسطورة كرة القدم الفرنسية سابقا، أضاف خلال رسالته: سأعمل بلا كلل من أجل مصلحة كرة القدم، هناك لحظات عندما تحتاج لاستلام زمام الأمور بنفسك، وأنا أعيش فترة مثل هذه الفترات، نقطة تحول في حياتي وفي تسلسل الأحداث التي سترسم مستقبل كرة القدم.

كان جوزيف بلاتر البالغ من العمر 79 عاما، رئيس الفيفا منذ عام 1998، قد أعيد انتخابه لفترة رئاسية خامسة، ولكنه أعلن في 2 يونيو الماضي، استقالته من منصبه في ظل الضغوط الهائلة والتحقيقات من جانب سويسرا والولايات المتحدة في قضايا فساد في الفيفا واعتقال عدد من مسئوليه.

عدد من المرشحين كانوا قد أعلنوا في وقت سابق، رغبتهم في التقدم بالترشح لمنصب رئيس الفيفا، مثل لاعب كرة القدم الفرنسي الآخر ديفيد جينولا، والأمير الأردني علي بن الحسين، النائب السابق لرئيس الفيفا، ورئيس الاتحاد الكوري السابق تشونغ موندجون، والمدرب الأسبق لفريق تسيسكا موسكو البرازيلي زيكو، ورئيس اتحاد كرة القدم في ليبيريا موسى بيليتي.. وقررت اللجنة التنفيذية للفيفا انتخاب رئيس جديد للمنظمة في 26 فبراير من العام المقبل.