جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

ساعة المتحدث باسم فلاديمير بوتين تثير ضجة.. صور

الاربعاء 05 اغسطس 2015 | 08:21 صباحاً
القاهرة - Gololy
701
ساعة المتحدث باسم فلاديمير بوتين تثير ضجة.. صور

أثارت ساعة ديمتري بيسكوف، المتحدث باسم الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، والتي ارتداها في حفل زفافه وبلغت قيمتها 620 ألف دولار، مطالب من المعارضة الروسية للمساءلة حول تمويلها، فيما نفى المتحدث شرائها وقال إنها اُهديت له.

زعيم المعارضة الروسي أليكسي نافالني، تحدث علانية عن ساعة بقيمة 620 ألف دولار رصدت على معصم ديمتري بيسكوف، المتحدث باسم الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، في صور التقطت له في زفافه في الآونة الأخيرة.

صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، أشارت إلى زواج ديمتري بيسكوف البالغ من العمر 47 عاما، من راقصة الجليد الأوليمبية السابقة "تاتيانا"، في حفل ضخم تم تنظيمه في الأسبوع الماضي، وكانت المعارضة الروسية بعيون النسر ورصدت ساعة ديمتري باهظة الثمن، وهي ساعة سويسرية مرصعة بالذهب ومتصلة بالهاتف.. مضيفة أن زعيم المعارضة الروسية، أليكسي نافلني شن حملة هو والمعارضة وطالب الكرملين بشرح كيف حصل السيد ديمتري على الساعة، وأشار نافلني إلى أن هناك تفاصيل يجهل عنها الشعب، لامتلاك متحدث بوتين ساعة تبلغ قيمتها أكثر من 4 أضعاف مرتبه السنوي، وإن كانت هدية فهناك قوانين مكافحة الفساد تمنع ذلك، وهناك موالون في روسيا قالوا إن الهدايا التي تتعدى 3 آلاف روبل يجب التنازل عنها.

المتحدث ديمتري بيسكوف، تزوج من صديقته بطلة التزلج الأوليمبية السابقة تاتيانا نافكا صاحبة الـ40 عاماً مؤخراً في منتجع سوتشي المطل على البحر الأسود، وحضر الحفل الفخم حشد من الساسة الروس ورجال الأعمال ونجوم صناعة الترفيه، فيما أطلق عليه المعلقون ووسائل الإعلام "زفاف العام".

نافالني –وهو زعيم معارض روسي وناشط في مجال مكافحة الفساد- قال في تعليق على الإنترنت: إن بيسكوف كان يرتدي ساعة من طراز "ريتشارد ميل آر.إم 52-01"، التي يعتقد أن قيمتها تبلغ 620 ألف دولار، ولم يصنع منها سوى 30 ساعة، ويبلغ الراتب السنوي الرسمي لبيسكوف حوالي 145 ألف دولار، ولم يتم الإعلان عن هذه الساعة باعتبارها هدية مقدمة له.. وكتب في تغريدة على موقع "تويتر": يجب أن تكون هناك معلومات عن ساعة بيسكوف في بلد يوصف 23% من المواطنين فيه بأنهم من فئة "لفقراء".. وعندما تكشفت الضجة الإعلامية، قال أحد السياسيين الذين حضروا حفل الزفاف لصحيفة روسية: إن بيسكوف استعار الساعة من أحد الضيوف لالتقاط الصور.. وقال بيسكوف نفسه لوكالة "ريا" إن الساعة كانت هدية الزفاف من نافكا.. إلا أن نشطاء المعارضة أشاروا إلى عدة صور أخرى واحدة منها بتاريخ فبراير 2014، حيث ظهر بيسكوف يرتدي نفس الساعة، وقالت نافكا نفسها في برنامج حواري بقناة تليفزيونية روسية في وقت سابق من يوليو: إنها لا تملك المال لدفع فواتير المياه والكهرباء.

ساعة المتحدث باسم فلاديمير بوتين تثير ضجة
ساعة المتحدث باسم فلاديمير بوتين تثير ضجة
ساعة المتحدث باسم فلاديمير بوتين تثير ضجة
فلاديمير بوتين