جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

استطلاع.. شعبية هيلاري كلينتون تنهار

السبت 29 اغسطس 2015 | 05:20 مساءً
القاهرة - Gololy
172
استطلاع.. شعبية هيلاري كلينتون تنهار

تراجعت شعبية المرشحة المحتملة للرئاسة الأمريكية في صفوف الحزب الديمقراطي، هيلاري كلينتون، لأدنى مستوى منذ بداية استطلاعات الرأي قبل 3 سنوات في قياس فرصها بالفوز بترشيح الحزب للانتخابات المقررة في 2016.

الاستطلاع الذي أجرته "رويترز/إبسوس" عبر الإنترنت أظهر أن وزيرة الخارجية السابقة لاتزال تتفوق بأكثر من 20 نقطة مئوية على أقرب منافسيها السناتور بيرني ساندرز.. حيث واجهت كلينتون تراجعا في استطلاعات الرأي في عدد الأشخاص الذين يعتبرونها أهلا للثقة مع تصاعد الجدل حول استخدامها للبريد الإلكتروني الشخصي في مراسلاتها أثناء عملها وزيرة للخارجية.

الاستطلاع - الذي أجري على مدار الأيام الخمسة الماضية - منح كلينتون 45% مقابل 25% لساندرز.. والفارق الذي تتفوق به كلينتون هو الأدنى منذ بدأت "رويترز/إبسوس" في استطلاع الرأي داخل الحزب الديمقراطي في أواخر 2012 عمن يود الأعضاء رؤيته مرشحا في انتخابات 2016 الرئاسية.

نائب الرئيس جو بايدن - الذي يبحث ما إذا كان ينافس كلينتون على الترشح - جاء في المركز الثالث وحصل على 16%، وقد شارك 494 شخصا عرفوا أنفسهم بأنهم ديمقراطيون في الاستطلاع الذي لا يزيد هامش الخطأ فيه على 5.1 نقطة بالزيادة أو النقصان.

هيلاري كلينتون تتفوق الآن بقليل من الفارق بين دونالد ترامب متصدر المرشحين الجمهوريين، وأقرب منافسيه حاكم أركنسو السابق مايك هوكابي في الاستطلاع عن المرشحين في الحزب الجمهوري.. وتقدم ترامب بحصوله على 33% على هوكابي الذي حصل على 12%.