جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

محمد صبحي يساند طالبة الصفر ويعرض تكفله بتعليمها في الخارج.. فيديو

الثلاثاء 01 سبتمبر 2015 | 02:13 صباحاً
القاهرة - Gololy
319
محمد صبحي يساند طالبة الصفر ويعرض تكفله بتعليمها في الخارج.. فيديو

عبر الفنان المصري محمد صبحي عن حزنه الشديد لما حدث مع طالبة الثانوية العامة مريم، التي أكدت أنها تعرضت للظلم بعد بحصولها على صفر بكافة المواد الدراسية.

صبحي طالب وزير التربية والتعليم بالاعتراف أنه حدث خطأ ما في أوراق الطالبة مريم، ووجه رسالة له، خلال مداخلته الهاتفية ببرنامج" هنا العاصمة"، قائلا: «أقول لوزير التربية والتعليم أنه لن يقلل من شأنك أن يكون هناك 1 في المليون خطأ، فما يحزنني أن هذه البنت تشعر بالظلم أمام دولة».

الفنان المصري طالب أن يجرى تحقيق في الواقعة، على أن يتم استدعاء أساتذتها في المدرسة وسؤالهم عن مستواها التعليمي، وكذلك سؤال المشرفين عليها في الامتحانات عن وقت خروجها من الامتحان، وغيرها من الاسئلة التي قد تكشف الحقيقة.

ومن ناحية أخرى أكد للطالبة مريم إنها إن لم تستطع أن تسترد حقها، سيتكفل هو بتعليمها في الخارج، حيث قال: «بقول لبنتي أوعي تفقدي ثقتك في نفسك وإوعي تزعلي من مصر تزعلي من أشخاص في مصر، هتجيبي حقك وهتبقي متفوقة وهتبقي عظيمة، حتى لو كان تعليمك خارج مصر هيبقى على حسابي».

وكانت الطالبة مريم قد كشفت عن تعرضها للظلم بعد أن فوجئت بحصولها على صفر بكافة المواد الدراسية، فقامت عائلتها بطلب تظلّم شككت فيه بالنتيجة واتهمت المسؤولين بتبديل ورقتها.

وبعد فحص خبراء الطب الشرعي للخط المستعمل في إجاباتها، تبيّن أنه خطّها ورفض طلب التظّلم وأعلنت وزارة التربية والتعليم بأن مريم رسبت وستُجبر على إعادة العام الدراسي.