جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

والد طفل سوريا الغريق يروي مأساة نجله وكيف ماتت أسرته كاملة؟

الخميس 03 سبتمبر 2015 | 05:25 مساءً
القاهرة - Gololy
985
والد طفل سوريا الغريق يروي مأساة نجله وكيف ماتت أسرته كاملة؟

في أول حوار له بعد أن تصدرت صورة نجله الرضيع «ايلان»، صحف ووسائل التواصل الاجتماعي في العالم كله قال، عبدالله الكردي:غنه كان يعمل في الحلاقة الرجالية في حي ركن الدين بدمشق، خرج من سوريا حاله كحال معظم السوريين باحثاً عن حياة أفضل، حمل معه ابنه الصغير «ايلان» ذو السنتين، وابنه «غالب»، ذو الأربع سنوات وأمهم ريحانة، على أمل بأن يحظى بفرصة جديدة لعائلته الصغيرة بعيدًا عن الصراع وأهوال سوريا.

وأضاف: «جئت إلى تركيا واضطررت للعمل في مجال البناء بأجرة 50 ليرة تركية يوميًا كي لا أمد يدي أو أستجدي من أحد، وهذا المبلغ لم يكن ليكفينا لذلك كانت أختي تساعدنا بإيجار المنزل، أبي وأختي أمنا لي مبلغًا ماليًا على أمل الذهاب إلى أوروبا للحصول على حياة أفضل لعائلتي ومنزل يؤوينا أو حتى «كامب» لا فرق، حاولت مرات عديدة على أمل أن نصل إلى اليونان وفي كل المحاولات السابقة كنا نفشل، وقبل فترة وجيزة التقيت بمهربين أحدهما تركي والآخر سوري عرضوا عليّ رحلتهم بتكلفة 4 آلاف يورو لي ولزوجتي، وكانا يريدان أن يأخذا مني ألفي يورو لقاء أطفالي!.. لكني قلت له بأنني لا أملك المزيد».

الكردي، تابع: «كنا 12 شخصًا على متن قارب صيد «فايبر» طوله حوالي خمسة أمتار فقط، وبعد مسافة قصيرة بدأت الأمواج تعلو بشكل كبير، قفز المهرب التركي إلى البحر ولاذ بالفرار وتركنا نصارع الأمواج وحدنا، انقلب القارب وتمسكت بولديّ وزوجتي وحاولنا التشبث بالقارب المقلوب لمدة ساعة، كان أطفالي لا يزالون على قيد الحياة، توفي الأول جراء الموج العالي، اضطررت لتركه لأنقذ ابني الثاني».

أجهش عبد الله بالبكاء وتابع: «توفي ابني الثاني وبدأ الزبد يخرج من فمه، تركته لأنقذ أمهم، فوجدت زوجتي قد توفيت أيضًا، وبقيت بعدها 3 ساعات في الماء إلى أن وصل خفر السواحل التركي وأنقذني».

واختتم حديثه قائلًا: «أريد أن أوجه كلماتي إلى كل العالم انظروا إلى حال السوريين وترأفوا بهم، ساعدوهم وخففوا حملهم، خاصة وضع العامل السوري بتركيا الذي يأخذ ربع ما يتقاضاه المواطن التركي، أتمنى أن يصبح ابني الصغير «ايلان» رمزًا للمعاناة التي يمر بها السوريون».

الطفل السوري
الطفل السوري
الطفل السوري
الطفل السوري
الطفل السوري
الطفل السوري
الطفل السوري
الطفل السوري