جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

جمعيات نسائية تهاجم إعلان أنوشكا وتطالب بمنع عرضه

السبت 19 سبتمبر 2015 | 03:40 مساءً
القاهرة - Gololy
421
جمعيات نسائية تهاجم إعلان أنوشكا وتطالب بمنع عرضه

هاجمت جمعيات نسائية وحقوقية مصرية، إعلان النجمة والمطربة المصرية أنوشكا، وهو خاص بإحدى شبكات الهاتف المحمول، حيث اتهموها بدعم ثقافة التحرش الجنسي في المجتمع المصري، ذلك لما يتضمنه الإعلان من إيحاءات وإيماءات تدعو للتحرش الجنسي، والتقليل من قيمة النساء، كما يرفع من تقبل المجتمع لجريمة التحرش الجنسي، على حد قول تلك المنظمات الحقوقية.

ومن جانبه قال مركز القاهرة للتنمية، المهتم بشؤون المرأة، إن التحريض على التحرش واضح بالإعلان، وذلك عندما قامت أنوشكا بغناء أغنية بعنوان «من غيرك مش هتكمل»، ويقوم الممثلون معها بالإعلان بترديد بعض العبارات مع بعض الإيماءات والنظرات التي تحمل المعاني الجنسية، وينتهي بأن تتركهم البطلة وتمشي.

وأكد المركز أن مثل هذه الإعلانات التي يشاهدها الملايين في مصر والعالم العربي، تدعم وتكرس لدى مشاهديها، خاصة من الشباب والأطفال الذين يتخذون منها مثلا وقدوة لهم، ثقافة التحرش والعنف الجنسي تجاه النساء، وهذه الأعمال تحرض على جرائم العنف الجنسي ضد النساء، وتقوم باستغلالهن كمادة للدعاية التي تنقل القيم غير الأخلاقية.

وطالب المركز بإيقاف عرض هذا الإعلان المسيء للنساء، والذي يقدمهن بصورة نمطية ويصورهن على إنهن سلع جسدية أو وسيلة للإثارة الجنسية، مطالبا القائمين على تقديم الأعمال الفنية بشكل عام بضرورة وجود ميثاق شرف أخلاقي يتم العمل من خلاله على تقديم النساء بصورة إيجابية.