جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

فاتن حمامة تتصدر أفيش الدورة الـ37 من مهرجان القاهرة.. شاهد

الثلاثاء 22 سبتمبر 2015 | 11:53 صباحاً
القاهرة - Gololy
402
فاتن حمامة تتصدر أفيش الدورة الـ37 من مهرجان القاهرة.. شاهد

طرح مهرجان القاهرة السينمائي الدولي أفيش الدورة الـ 37 التي من المقرر انطلاقها في الفترة من 11 وحتى 20 نوفمبر القادم، ويحمل صورة سيدة الشاشة العربية فاتن حمامة التي يكرمها المهرجان.

وأطلق اسم سيدة الشاشة العربية على الجائزة التقديرية التي أعلن عن تأسيسها، والتي يتم إهداؤها كل عام إلى شخصية من الشخصيات السينمائية «المصرية، العربية، العالمية»، التي يكرمها المهرجان عن منجزها الفني الكبير.

وتم أيضا تكليف الناقد السينمائي طارق الشناوي بتأليف كتاب عن فاتن حمامة يرصد مسيرتها الفنية، ومُنجزها السينمائي، وتقرر ترجمة ملخص الكتاب إلى اللغة الإنجليزية للتعريف بها لدى ضيوف المهرجان الأجانب، والأفيش صممه الفنان ياسر السكرى.

وفى ذات السياق اختارت إدارة المهرجان، برئاسة د.ماجدة واصف والناقد يوسف شريف رزق الله المدير الفني، 7 أفلام قامت ببطولتها فاتن حمامة وتمثل مراحل مختلفة من مسيرتها السينمائية لعرضها بشكل يومي أثناء انعقاد فعاليات الدورة السابعة والثلاثين، وتتضمن قائمة هذه الأفلام : صراع في الوادي 1954، صراع في الميناء 1956، دعاء الكروان 1959، نهر الحب 1960، إمبراطورية ميم 1972، اريد حلا 1975 ويوم مر يوم حلو 1988.

فاتن حمامة
فاتن حمامة