جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

يسري فودة يهاجم ريهام سعيد ويصفها ببالوعة الصرف والمذيعة ترد

الاثنين 28 سبتمبر 2015 | 02:41 صباحاً
القاهرة - Gololy
313
يسري فودة يهاجم ريهام سعيد ويصفها ببالوعة الصرف والمذيعة ترد

هاجم الإعلامي المصري يسري فودة زميلته ومواطنته المذيعة ريهام سعيد اعتراضاً على الحلقة الأخيرة من برنامجها «صبايا الخير» والتي عرضت فيها هجوم اللاجئين السوريين المقيمين بالمخيمات اللبنانية عليها و فريق عملها للحصول على الملابس الجديدة التي كانت توزعها المذيعة عليهم بمناسبة عيد الأضحى.

يسري نشر رابط الحقلة، وأرفقها بتعليق ناري هاجم فيه المذيعة عبر صفحته الرسمية على موقع فيس بوك، كتب فيه: «السوريين اتبهدلوا واتشردوا وبيشحتوا وإحنا حلوين وبنعطف عليهم واللي مش عاجبه حالنا في مصر هنبقى زيهم .. حتى بصوا عليهم شكلهم عامل ازاي وبيقولوا إيه و موسيقى أنا يتيم شغالة إزاي!» .. دي الرسالة من وراء هذا الشيئ الصادر عن إحدى بالوعات الصرف "الإعلامي".

وبما أنها كررت في هذا الشيئ أنها تقوم بهذا العمل نيابةً عن المصريين فمن حق أي مصري أن يرد. وبما أن الموضوع كبير جدًا يُسمح هذه المرة في التعليقات بالظواهر الصوتية لمن أراد و لمدة تعليق واحد .. و أنا أول المعلقين».. ثم علق: «عليكي و على اللي شغّلهالك و على أسياد اللي شغّلهالك».

وفي الوقت الذي أثنى فيه البعض على تعليق يسري معبرين عن شدة استيائهم من محتوى حلقة ريهام سعيد عن اللاجئين السوريين، أخذ البعض على الإعلامي المصري اللهجة التي استخدمها، وهو ما أجبر يسري للدفاع عن نفسه في منشور آخر.

يسري فسّر خروجه عن صمته في التعليق على الحلقة، وكتب: «ارتباطًا بالبوست السابق أمس يهمني بعد قراءة تعليقاتكم الكريمة أن أشد خطًّا عريضًا تحت هذه النقاط:

١- شعب سوريا أعز و أكرم من أن يحتاج إلى دفاعي، و ما يحدث له إنما هو ثمن غالٍ يدفعه لقيم أغلى تعجز عن إدراكها بالوعات الصرف "الإعلامي" في مصر.

٢- ابتعدت مجبرًا قبل عام عما تحوّل منهجيًّا إلى مستنقع عندما أدركت مع زملائي أن الحدود الدنيا لاحترام النفس و الناس و المهنة لم تعد موجودة.

٣- اخترت أن أتجنب الانخراط في أي تجاذبات مع واقع من هذا النوع كي لا أفسد على البعض استمتاعه بروائح المستنقع، و عسى أن أحتفظ بما تبقى عندي من حواس.

٤- على هذه الخلفية، تأتيك جرعة زائدة من الطفح تستوجب التدخل لأسباب محددة. و إنما كتبت ما كتبت أمس لهذين السببين:

أولًا: لأن الأمر يتعلق بقضية تتعدى حدود مصر و تؤثر بكل تأكيد على صورة وطن و شعب أمام الإنسانية كلها،

و ثانيًا: لأن من قامت باستغلال مأساة شعب شقيق لإرهاب شعب مصر زعمت أنها تقوم بذلك باسم شعب مصر كله و كررت الزعم أكثر من مرة.

من هنا لم يكن الرد حقًّا لكل مصري و حسب، بل كان واجبًا. و شكرًا».

من جانبها، لم تمر ريهام سعيد هجوم يسري فودة مرور الكرام، وردت عبر صفحة البرنامج الرسمية على موقع فيس بوك، حيث كتبت:«هو أنا بس نفسي اسأل سوْال هو ليه الناس بتنزعج لما تشوف الحقيقه؟؟؟؟ ليه مصممين تتابعوا و بدقه مذيعه مش عاجباكوا؟ مرضي مثلا ؟ أنا بقدم خالص التحيه لجمهوري حبيبي و شكرًا علي تعليقاتكوا. اما القليل الأدب يتفضل بره الصفحة روحوا اتفرجوا علي و اسمعوا حد يستحمل جهلكوا و قله ادبكم».

 

ريهام سعيد
يسري فودة