جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

رونالدو يفتتح 30 مدرسة لكرة القدم في الصين بتكليف رئاسي

الاربعاء 30 سبتمبر 2015 | 08:26 صباحاً
القاهرة - Gololy
253
رونالدو يفتتح 30 مدرسة لكرة القدم في الصين بتكليف رئاسي

كشف النجم البرازيلي رونالدو، مهاجم منتخب البرازيل السابق، أنه يعتزم تأسيس 30 مدرسة لكرة القدم في الصين، وأن المشروع سيبدأ في نوفمبر المقبل.. ومن المنتظر أن تتركز هذه المدارس في بكين وشنغهاي وشينتشين.

وكالة أنباء الصين الجديدة "شينخوا"، ذكرت أن رونالدو سيكون حاضرا على الأرجح عند افتتاح أول مدرسة في العاصمة الصينية في نوفمبر المقبل.. حيث تأتي هذه الخطوة بتشجيع من الرئيس الصيني شي جين بينغ المعروف بحبه لكرة القدم، والطامح في يوم ما إلى استضافة نهائيات كأس العالم، وكذلك لإصلاح الصورة السيئة للرياضة في بلاده بعد سنوات من الفساد.

رونالدو البالغ من العمر 39 عاما، والفائز بكأس العالم مرتين قال: إن سرعة التطور وطموح الرئيس الصيني من أهم أسباب إقدامه على هذه الخطوة.. إضافة إلى الجانب التجاري، فإن السبب الرئيسي بالنسبة لي لافتتاح مدارس لكرة القدم في الصين يعود إلى وجود عدد كبير من المشجعين واللاعبين في البلاد، كما تركز الحكومة الصينية على تطوير كرة القدم.

أفضل لاعب في العالم ثلاث مرات، أضاف قائلاً: أتمنى أن تساعد طريقتي في التدريب على تطوير كرة القدم الصينية، أعتقد أن كرة القدم الصينية لديها القاعدة العريضة والرغبة، لكنها ربما تفتقر إلى الأسلوب الصحيح للتدريب.