جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

موقف طريف جمع بين عبدالحليم حافظ وفريد الأطرش بسبب الأهلي والزمالك.. صور نادرة

الخميس 01 أكتوبر 2015 | 02:11 مساءً
القاهرة - Gololy
1463
موقف طريف جمع بين عبدالحليم حافظ وفريد الأطرش بسبب الأهلي والزمالك.. صور نادرة

التنافس بين النجوم الكبار في تشجيع فرقهم الرياضية لم يكن حديث اليوم ولكن نجوم الزمن الجميل كان لهم السبق في هذا الشأن، وخاصة مشجعي فريقي الأهلي والزمالك.

الفنان الراحل فريد الأطرش كان المعروف عنه عشقه الكبير لنادي الزمالك، وكان من أكثر الناس تعصبًا في مشاهدة المباريات فقد منعه مرضه من ممارسة هوايته المفضلة ولكنه كان يكتفي بمشاهدة المباريات من داخل المدراجات.

وقد جمع موقف طريف بين الفنان الراحل عبدالحليم حافظ، والفنان فريد الأطرش، بعد فوز الزمالك عام 1960، على الأهلي، جمع الفريد، لاعِبي ومسئولي الفريقين في حفل عشاء ببيته للصّلح بينهما، وفي مقابل هذا الموقف، فعندما سينتصر الأهلي، على الزّمالك، في العام الموالي ستقيم الفنانة اللبنانية الراحلة صباح، الأهلاويّة حفلاً ساهرًا في بيتها، وسيحضر الحفل عبد الحليم.

وكان مقررًا أن يغني عبدالحليم أغنية «مغرور»، والتطقت له عدسات الكاميرا صورة يرفع فيها ثلاثة أصابع، في إشارة إلى الأهداف الثّلاثة، وتم تغير كلمات أغنيّة فايزة أحمد «يا حلاوتك يا جمالك» الّتي لحّنها لها موسيقار الأزمان فريد الأطرش، وستُصبِح كلمات الأغنيّة: «يا خيبتك يا زمالك.. يا خيبتك الأويّة.. كان مالي بس ومالك.. راح أبقى أهلويّة».