جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

جَمل «عنترة بن شداد» يُفقد كوكا الوعي

الاحد 04 أكتوبر 2015 | 09:00 صباحاً
القاهرة - Gololy
1768
جَمل «عنترة بن شداد» يُفقد كوكا الوعي

الفنانة الراحلة كوكا، التي اشتهرت بدور البدوية وحصرت فيه، وكان من أشهر الأدوار التي أسندت عليها في بدايتها الفنية «عنتر بن شداد»، أمام الفنان الراحل فريد شوقي.

كوكا، شاركت في أكثر من فيلم بزيها البدوي، وخلال تصويرها لأحد هذه الأفلام، اقتضت حوادث هذا الفيلم أن تركب جملًا لتسير به لإنقاذ أحد أفراد قبيلتها من الأسر، واحتاج الموقف أن تقفز من فوق الجمل إلى سور عالِ، واعد كل شيء لالتقاط المنظر، وأكتشف المخرج أنها لا تستطيع أن تركب جمل لسبب بسيط، هو أنها لم يسبق لها أن ركبت جملًا قبل ذلك.

وأضافت كوكا: «أن المخرج أصر على تصوير المشهد، وكلف الجمال بأن يعلمها كيف تركب الجمل وأمسك بقيادة، وأجرت بعد البروفات عاد المخرج فأعد كل شيء لتصوير المنظر بعد أن همس في أذنها ببعض كلمات أثارت حماستها وصممت على أن تثبت له أنها ممثلة لا تقف أمامها الصعاب، وركبت الجمل وصاح المخرج تصوير».

ودارت الكاميرا وفجأة سقطت كوكا من فوق الجمل على الأرض سقطة عنيفة وأصيبت بنوبة إغماء وعندما فاقت من غيبوبتها وجدت نفسها في المتشفى وحولها عدد من الأطباء، وسألت احدهم: ما الذي جاء بي إلى المستشفى فابتسم وهو يقول لها: «خيبتك يا ستي؟ وقعتي من فوق الجمل»، وتقول كوكا عن هذا الموقف: «هكذا تحقق في شخصي الضعيف المثل القائل خيبة الأمل راكبة جمل».

كوكا
كوكا