جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

أقوى 3 رعاة للـ«فيفا» يطالبون جوزيف بلاتر بالتنحي.. وابنته تكشف موعد رحيله

الاثنين 05 أكتوبر 2015 | 09:05 صباحاً
القاهرة - Gololy
343
أقوى 3 رعاة للـ«فيفا» يطالبون جوزيف بلاتر بالتنحي.. وابنته تكشف موعد رحيله

رفض رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، جوزيف بلاتر، دعوة 2 من أكبر الشركات الراعية للاتحاد، إلى التنحي واستقالته من منصبه فورا، في ظل فضيحة الفساد التي تلاحق "الفيفا"، والتحقيق مع من قبل المدعي العام السويسري.

شركتا "ماكدونالدز" و"كوكاكولا"، طالبتا بلاتر بالتنحي، وقالت شركة "ماكدونالدز" التي ترعى بطولة كأس العالم في بيان لها: الأحداث التي شهدناها مؤخرا واصلت الإضرار بسمعة "الفيفا" وثقة العالم في قيادته.. وأكدت شركة "كوكاكولا" ضرورة استقالة بلاتر، وقالت: إن "الفيفا" يحتاج إلى إصلاح شامل وعاجل، ولن يحدث ذلك إلا من خلال عملية إصلاح تشرف عليها جهة مستقلة.

ريتشارد كولن، محامي بلاتر في الولايات المتحدة، قال في بيان له: رغم أن "كوكاكولا" من الرعاة البارزين، فإن بلاتر يرفض موقفها ويعتقد أن استقالته الآن لن تكون في صالح "الفيفا" أو عملية الإصلاح، ولذلك لن يستقيل.

شركة "فيزا"، انضمت إلى المطالبين باستقالة بلاتر حيث قالت في بيان: نعتقد أن الإصلاح الحقيقي لن يتحقق في "الفيفا" إلا بتشكيل لجنة تحقيق مستقلة، ولن يكون هناك إصلاح في ظل الرئاسة الحالية للاتحاد، استقالة بلاتر الفورية ستكون في صالح "الفيفا" والرياضة.

بلاتر كان قد أعلن في وقت سابق، أنه سيبقى في منصبه حتى إجراء انتخابات "الفيفا" واختيار خلفا له في فبراير، وقرر المدعي العام السويسري فتح تحقيقا جنائيا حول بلاتر للاشتباه في سوء الإدارة والاختلاس، وهو ما نفاه بلاتر.

كورين بلاتر، ابنة سيب بلاتر، قالت خلال حديثها لصحيفة "بليك آم زونتاج": إن والدها سيترك "الفيفا" بعد انتخاب رئيس جديد في فبراير المقبل كما هو مقرر وإنه بالتأكيد لن يستمر في المنصب بعد ذلك.. وإنه سينشر مذكراته في مرحلة ما بعد ذلك.

يشار إلى أن بلاتر يواجه تحقيقات جنائية في فساد مزعوم في "الفيفا" لكنه يؤكد عدم ارتكاب أي مخالفات.