جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

حكاية نعيمة عاكف مع الدجال وكيف اكتشفت سره؟

الثلاثاء 06 أكتوبر 2015 | 05:18 مساءً
القاهرة - سناء الطويلة
616
حكاية نعيمة عاكف مع الدجال وكيف اكتشفت سره؟

ذكرت الفنانة الراحلة نعيمة عاكف، في حوار قديم لها موقف طريف حدث لها مع بعض الدجالين، والذي جاءت مقابلتها له عن طريق الصدفة.

نعيمة قالت: «كنت على موعد مع الخياطة لاستلام بعض فساتيني ولكني وجدتها قد خرجت قبل مجيء بنصف ساعة كما أخبرني بواب العمارة، وفجأة وجدت لافتة على باب المسكن المقابل كتب عليها اسم مسبوقًا بلقب الشيخ ومتبوعًا بصناعته التي يزاولها وهي قراءة الطالع، فدخلت لاستطلع ما يخبئه لي الحظ».

وأضافت: «قابلني الشيخ وهو يبتسم وكان ضريرًا فعجبت حين قال:أهلًا وسهلًا بالست نعيمة اللي ما بتعتقدش في المشايخ وزاد عجبي حين أعقب هذا بقوله: «هل من خوف من الخطاب الذي وصلك يوم الاثنين! وكنت فعلًا قد تلقيت خطابًا هامًا في ذلك اليوم، وقبل أن أجيبه طلب مني أن أبحث في حجرة الجلوس بمنزل وتحت الكرسي الموجود في الزاوية الفلانية عن «رصد» موضوع هناك فأحرقه وخرجت من عنده إلى مسكني مباشرة فوجدت في المكان الذي ذكره بالضبط «صرة»، فيها أوراق وتعاويذ وكتابة غير مفهومة فأحرقتها كما نصحني، هنا تحقق لدي صدق كل ما سمعته من الشيخ وآمنت بقدرته على معرفة المستقبل فقررت زيارته وشكره واعتذرت له عما كان يخالجني في حديثة من شكوك».

وتابعت: «بعد مدة قابلت إحدى صديقاتي، فرويت لها قصته فذكرت لي أنها أيضًا من عميلات الخياطة المجاورة له، وقد زارت الشيخ في ظرف مماثل تمامًا للظرف الذي زرته فيه، فأخبرها بوجود رصد في مكان معين بمسكنها ولكنها تذكرت أن الخياطة كانت في زيارتها قبل هذا، وليست صرة بها أحجية في نفس المكان».

وتذكرت أن خياطتي كانت في زيارتي منذ أيام، وهنا بادرني الشك هل يكون هناك اتفاق بين الشيخ والخياطة؟، وذهبت مع صديقتي إلى بواب العمارة التي يسكنها الشيخ والخياطة وسألناه عن صلة كل منهما بالآخر، فإذا به يقول إنهما شقيقان.